الثورة نت|

افتتح محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي معرض صور الشهداء الذي نظمته الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة.

واطلع المحافظ الهادي ومعه مديرو أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض والإدارة العامة لتنمية المرأة أمة الله المحطوري وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، على محتويات المعرض من صور الشهداء الذين بذلوا نفوسهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين، ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ومجسمات الإنتاج الحربي الوطني.

وأشاد بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض من صور ومجسمات عكست الاهتمام الكبير بتخليد ذكرى سنوية الشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء.

وأكد المحافظ الهادي أن تنظيم معارض الشهداء والفعاليات يمثل صورة من صور الوفاء لتضحيات وبطولات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف، مشيرا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستذكار الدروس والعِبر من بطولات الشهداء، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وتجديد العهد بالوفاء لأسرهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية

يمانيون../
يُواجه اليمنيون أزمة إنسانية جديدة مع ايقاف تحالف العدوان بقيادة السعودية الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي منذ أسبوع.

وأكد مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن “دول العدوان، وعبر إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء، تأتي في سياق الحصار وحرمان اليمنيين من حقهم في السفر”.

وأضاف أن “تحالف العدوان استخدم شركة الخطوط الجوية اليمنية كأداة لمعاقبة الشعب اليمني من خلال إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء”.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الطبية العليا، الدكتور مطهر درويش، للمسيرة أن “إجراءات دول العدوان بإيقاف إصدار تذاكر السفر تؤثر بشكل كبير على المرضى وتضاعف من معاناتهم”.

وأشار درويش إلى أن “آخر رحلة سفر للمرضى من مطار صنعاء كانت قبل شهر ولعدد 12 مريضا فقط تمكنوا من الحصول على حجوزات من خارج اليمن”.

وأضاف: “المرضى يموتون في طابور الانتظار بالمئات لذا يجب أن يؤخذ الملف الإنساني بعين الاعتبار”.

كما أكد ملاك وكالات سفر بصنعاء للمسيرة أن “قرار دول العدوان بإيقاف المبيعات من مكاتبنا بصنعاء أصبحنا بلا عمل ولم نتمكن من بيع تذاكر أو حجز حتى اليوم”.

وتابعوا: “نضطر آسفين لإرجاع المواطنين من مكاتبنا ولم نتمكن من تقديم خدماتنا، ونحن نقدر جراحهم ونحس بآلامهم”.

ووصف ملاك وكالات السفر الوضع بقولهم: “هناك مرضى لا يتحملون الانتقال من المستشفى بصنعاء إلى المطار فكيف لهم أن يصلوا إلى عدن ليحصلوا على تذكرة سفر”.

من جهتهم، ناشد مرضى منعوا من السفر عبر مطار صنعاء قائلين: “عدم تمكننا من السفر عبر مطار صنعاء هو حكم علينا بالموت على أسرة المستشفيات”.

مقالات مشابهة

  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الوزير صديقي يفتتح النسخة السادسة من المعرض الوطني للكبار بآسفي + صور
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى