الانتخابات الرئاسية 2024.. أيام قليلة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية في الداخل، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إجراء عملية التصويت في الداخل، وموعد إعلان النتيجة، تزامنًا مع انتهاء عملية التصويت بالخارج في بعض الدول.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأت عملية انتخاب المصريين في الخارج، يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023، لينتهي المصريون في عدد من الدول من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج، وذلك بعد 3 أيام من التصويت.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل

من جانبها، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل، حيث تُجرى الانتخابات في مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر، يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023، ولمدة ثلاث أيام، تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023.

موعد الانتخابات الرئاسية في مصرموعد الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخلاليومالموعد
اليوم الأولالأحد الموافق 10 ديسمبر
اليوم الثانيالاثنين الموافق 11 ديسمبر
اليوم الثالث الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر

وذلك على أن تكون عملية انتخابات الرئاسة 2024 بالداخل في الأيام المخصصة لها بدءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 4 لسنة 2023 بشأن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، ستنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

وأشارت الهيئة الوطنية، إلى إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر الجاري، وتنشر في الجريدة الرسمية.

وفي حالة إجراء جولة إعادة لانتخابات الرئاسة 2024 سيتم إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة النهائية في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، على أن يتم نشرها في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضاًالانتخابات الرئاسية.. انتهاء التصويت بباكستان وكازاخستان

بالمزمار البلدي.. المصريون يحتفلون بالانتخابات الرئاسية في القنصلية بدبي | فيديو

قوة مصر الناعمة.. مسؤولون وفنانون ولاعبون يشاركون في الانتخابات الرئاسية بالخارج «صور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024 موعد الانتخابات الرئاسیة الانتخابات الرئاسیة 2024 انتخابات الرئاسة فی الداخل دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الإعلان عن موعد الإنتخابات الرئاسية في تونس
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران