يمانيون|

نظمت مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، الفعالية الختامية للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمديرية باجل أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بتضحيات الشهداء والمواقف المشرفة لأبناء المديريات الشرقية في الدفاع عن الوطن والتصدي لمخططات العدوان.

 

وأشار إلى أن ذكرى سنوية الشهيد، محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

 

واعتبر وكيل أول المحافظة، ذكرى الشهيد رمزا للعزة والكرامة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن، لافتاً إلى الموقف الشجاع للقيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني انطلاقاً من الموقف الثابت للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.

 

كما اعتبر تضحيات الشهداء بوابة العبور للنصر على قوى العدوان والوصول إلى معادلات القوة والردع، مؤكداً أن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان أن تحقق أهدافها مهما أوغلت في المؤامرات.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى ومديرو المديريات، أكدت كلمات الشخصيات الاجتماعية لراجحي زليل، أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيدا ووفاء لدماء الشهداء الذين صنعوا لوحة أمجاد اليمن.

 

وتطرق إلى مكانة الشهداء في الدنيا والآخرة وضرورة الاقتداء بهم والسير على نهجهم ورعاية أسرهم، وتعزيز الالتفاف والتلاحم نحو القيادة لصد كافة مخططات أعداء الإنسانية.

 

تخللت الفعالية بحضور القيادات المحلية والعسكرية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي

الوحدة نيوز/ نُظمت في محافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذ والمديريات وعلماء وقيادات عسكرية وأمنية.. أشار مسؤول التعبئة العامة محمد الخليدي ، إلى تزامن هذه الذكرى مع ذكرى يوم الولاية .. مؤكد أن رحيل السيد العلامة السيد بدر الدين الحوثي مثل خسارة على الأمة.

واستعرض جانبا من حياة العلامة السيد بدر الدين الحوثي وما كان يتحلى به من قيم ومآثر ومكانة وفضائل ومواقفه الشجاعة.. مشيرا إلى أنه حمل هم الأمة وحرص على وحدتها وتحريرها من الجهل والظلم والطغيان والإستكبار.

وتطرق الخليدي إلى أن العلامة السيد بدر الدين الحوثي تصدى بمؤلفاته للمشروع الوهابي التكفيري الذي تغلغل في أوساط المجتمع ومثل نموذجا للعالم المجاهد فكانت حياته مدرسة في الصبر والإيمان والجهاد والتواضع والزهد والورع وقدوة لكل الناس بجهاده وعلمه.

من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء بالمحافظة علي السرورى أن السيد العلامة بدر الدين استطاع من خلال أبنائه وطلابه ان يواجه الظالمين وغطرستهم وتغيير واقع المجتمع اليمني والإسلامي في كل المجالات.

ولفت أن إحياء ذكرى العالم الجليل الرباني السيد بدر الدين الحوثي بعد سنوات من وفاته تؤكد صوابية تحركه وعظمة مواقفه وأهمية دوره الجهادي وعلمه التنويري.. مشيراً إلى أهمية الاقتداء بالقيم والمبادئ الجهادية التي تحلى بها العلامة.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة الإنشاد للأشبال.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صنعاء تحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • إحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي بالعاصمة صنعاء
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • محافظة الحديدة تُحيي الذكرى الرابعة عشرة لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي