صدى البلد:
2024-09-09@02:28:53 GMT

وفاة الفنان أشرف عبد الغفور عن عمر يناهز 81 عاما

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

توفي منذ قليل الفنان أشرف عبد الغفور،  عن عمر ناهز 81 عاما، بعد مسيرة فنية ناجحة ، حيث لم يعلن حتى الآن عن موعد الجنازة .

أشرف عبد الغفور

تحت رعاية وزيرة الثقافة  الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال؛ كرم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي الفنان أشرف عبد الغفور.

و يأتي هذا التكريم ضمن سلسلة تكريمات يقوم بها المركز بشكل شهري، حيث يتم اختيار رائد في مجال المسرح وتسليط الضوء على مسيرته الفنية المميزة.

‏قال الفنان أشرف عبد الغفور، أن أي دور تمثيلي قام به كان فيه درجة من الصعوبة والامر يختلف من عمل للثاني، أما بالنسبة لمسلسل رشيد هو المسلسل الوحيد الذي وافق عليه بدون قراءة النص بشكل كامل.

وتابع أشرف عبد الغفور خلال لقائه في برنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي "شريف عامر"، المذاع عبر فضائية "MBC MASR"، أن في العموم إذا كان دوره في عدد حلقات قليلة يجب أن يقرأ المسلسل كاملا قبل الموافقة على أداء الدور، وأنه في مسلسل رشيد أرسلوا اليه ثلاث حلقات فقط ووافق على الفور، وأيضا من الأمور التي شجعته على قبول الدور هو شركة الإنتاج للمسلسل لأن ابنته ريهام عبد الغفور قامت بعمل بعض الأعمال الفنية مع هذه الشركة من قبل وكانت ناجحة بشكل كبير جدا فكان هناك أرضية من الثقة تجاه شركة الإنتاج وأيضا تواجد ريهام عبد الغفور في المسلسل كان من الأمور المشجعة و شرف له أن يعمل مع ابنته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور

إقرأ أيضاً:

صاحب «شنب النجعاوي».. من هو عبدالغني قمر بعد وفاة ابنتيه؟

منذ قليل، أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر وفاة ابنتي عمه الفنان عبد الغني قمر، وهو ما أثار حالة من التساؤلات بين متابعيه لمعرفة من هو عمه، والذي له رصيد فني كبير في الدراما الإذاعية، وفي السينما له أدوار قليلة لكنها شهيرة مثل دور كبير النجعاوية في «30 يوم في السجن» للفنان فريد شوقي.

من هو عبد الغني قمر بعد وفاة بناته التلاته؟

الفنان عبدالغني قمر هو صاحب أحد أشهر الأدوار السينمائية، وهو«الشيخ مسعود كبير النجعاوية» في فيلم «30 يوم في السجن» للفنان فريد شوقي والفنان أبو بكر عزت، وبسبب حرق «شنب كبير النجعاوية» يدخل فريد شوقي السجن.

قدم الفنان قمر عددا من الأعمال الإذاعية، مثل «صاحب العمارة» تأليف أنور فتح الله وإخراج السيد بدير، وكانت حلقة من البرنامج الإذاعي «شخصيات تبحث عن مؤلف»، والتي كان بها عدد من الحلقات الإذاعية منها «الجزار، بائع لحمة الراس، المجذوب، الفطاطري، المقرض على القطن».

قدم أيضًا بطولة التمثيلية الإذاعية «حكيم الزمان» من تأليف فتحي أبو الفضل، وإخراج أحمد أبوزيد.

توفيت ابنته منذ 4 سنوات، وفي الساعات الماضية توفي له ابنتان هما فاطمة وعائشة عبد الغني قمر.

عم الشاعر أيمن بهجت قمر وشقيق الكاتب والمنتج بهجت قمر.

ظهر في عدد من الأفلام منها «بنات حواء، المفتش العام، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، امرأة في الطريق، وداعًا يا حب، نداء العشاق، كما شارك في كتابة أفلام «لماذا أعيش، صخرة الحب».

وفاة ابنتي عبد الغني قمر

المؤلف أيمن بهجت قمر أعلن في وقت سابق، وفاة ابنتي عمه وذلك من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك.

وكتب أيمن بهجت قمر قائلًا «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، البقاء لله في وفاة بنات عمي فاطمة وعائشة عبدالغني قمر، سبحان من له الدوام، الفاتحة».

مقالات مشابهة

  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • صاحب «شنب النجعاوي».. من هو عبدالغني قمر بعد وفاة ابنتيه؟
  • رحيل الفنان التشكيلي المصري«حلمي التوني»عن عمر ناهز 90 عاما
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • وفاة الفنان حلمي التوني عن عمر يناهز 90 عامًا
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له
  • "بحبك".. منى زكي تهنئ ريهام عبد الغفور بعيد ميلادها
  • إعلام: واشنطن تدرس التفاوض مع "حماس" بشكل مباشر لتحرير مواطنيها
  • المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس