أعرب اسلام عمر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادته بوعى المصريين فى الخارج بأهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين دائما تنادى فى أى حدث سياسي بأهمية الوعي بالمشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية.

وقال عمر، إن سباق الانتخابات الرئاسية فى الخارج على مدار اليومين السابقين، كان طبيعي ولم يشهد أي خروقات، واستمر عمل اللجان الانتخابية من الساعة ٩ صباحا حتى ٩ م، وفقا لتوقيت كل دولة  فيما عدا كل من دولة جنوب السودان وسيرلايون نظرا للظروف الامنيه والتزاما بنظام حظر التجوال في هذه البلاد.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن اللجان الانتخابية للمصريين فى الخارج شهدت توافد المواطنين يوم الجمعة وتزايدت الأعداد اليوم وأمس، نظرا لأنهما أيام عطلة الأسبوع فى معظم الدول، مضيفا أن المصريين بالخارج عبروا عن مدى انتمائهم للوطن بمشاركتهم الايجابية فى الانتخابات الرئاسية.

وأوضح عمر أن مشهد اصطفاف المصريين بالخارج أمام مراكز الاقتراع، زاد من حجم المسئولية الملقاة على عاتق  المصريين بالداخل، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن.

وأشار إلى أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، ليس أمرا  فارقا في نسبة التصويت فقط ولكن  في مدي رغبة المواطنين في المشاركة وصناعة القرار من خلال تحديد اختياراتهم للمرشحين الذين ينتخبونهم والتعبير عن أرائهم، موضحًا أنه مازال عمل غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مستمر حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية يوم ١٢ ديسمبر آخر أيام التصويت في الداخل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المصريين فى الخارج المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية فى الانتخابات الرئاسیة تنسیقیة شباب

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك لتجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة  والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان صحفي اليوم  أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من  الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

 وأشار  اتحاد شباب المصريين بالخارج ،إلي  أنه مهتم بتنفيذ اهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء وذلك في إطار أهدافه بالوقوف خلف الدولة المصرية.

وشدد اتحاد شباب المصريين بالخارج علي اهمية مشاركة كافة القوي والمؤسسات الوطنية   تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر وكذلك دول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد الي  أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط لا غير، وأن مواجهتها  هي مسئولية الحكومة والشعب معا وليست مسئولية جهة بعينها  مشددا علي ضرورة مساندة  وسائل  الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج