بغداد اليوم- بغداد

أعلن مصرف الرشيد، اليوم الأحد (3 كانون الأول 2023)، عن فتح المنصة للمسافرين الراغبين بشراء الدولار.

وأفاد بيان للمصرف تلقته "بغداد اليوم"، بأنه "وفي الساعة الثامنة مساءً وان الآلية الجديدة تتطلب الحجز المسبق  للمسافر خلال الدخول على الرابط في الصفحة الرسمية للمصرف ليحصل على الحجز الذي يمكنه من مراجعة الفرع لتسليم النقد العراقي واستلام الدولار من فرع المصرف داخل مطار بغداد الدولي".

وأضاف انه "وبهذا الاجراء سيسهل على المواطن شراء الدولار بانسيابية ونؤكد على ادخال البيانات في الحقول بصورة صحيحة لتتم عملية الحجز بنجاح".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"CNN": الأمريكيون باشروا بشراء ورق التواليت بكميات كبيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت شبكة سي CNN بأن الأمريكيين، وسط إضراب عمال الموانئ، يخشون حدوث مشاكل في عرض بعض المنتجات، وبدأوا في شراء ورق التواليت، على الرغم من أن غالبيته من إنتاج بلادهم وفقا لما نشرته مجلة نوفوستي عبر مقالة صحفية لها .

وظهرت تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود نقص في بعض المواد الاستهلاكية والرفوف فارغة حيث ينبغي تواجد ورق التواليت وبدرجة أقل المناشف الورقية.

وأكدت أن أكثر من 90% من ورق التواليت يتم إنتاجه في الولايات المتحدة، بينما يتم استيراد الباقي عن طريق البر من المكسيك وكندا، لذلك لا يمكن أن تؤثر إضرابات الموانئ بأي شكل من الأشكال على توافر هذه المادة على رفوف المحلات التجارية.

يذكر أن القناة التلفزيونية تستشهد بمنشور من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي X، الذي يشير إلى الذعر الذي عاشه الأمريكيون والمقيمون في البلدان الأخرى خلال جائحة فيروس كورونا حيث سارعوا لشراء ورق التواليت والسلع الأساسية الأخرى: في تلك الفترة اختفى ورق التواليت بسرعة من رفوف متجر Walmart المحلي في فيرجينيا".

فى سياق متصل، قالت الرابطة الدولية لعمال الشحن والتفريغ (ILA) يوم الجمعة إنها أنهت الإضراب وتوصلت إلى اتفاق مؤقت يستمر حتى 15 يناير 2025 ورحب الرئيس الأمريكي جو بايدن بالقرار قائلا إنه حاسم في الوقت الذي تتعامل فيه البلاد مع عواقب إعصار هيلين المدمر.

ووفقا للتقديرات المختلفة هذا الإضراب كان سيكلف الاقتصاد الأمريكي خمسة مليارات دولار يوميا وذكرت وسائل الإعلام أن ذلك قد يؤثر أيضا سلبا على إمدادات المنتجات القابلة للتلف، مثل الموز واللحوم الطازجة.

مقالات مشابهة

  • "CNN": الأمريكيون باشروا بشراء ورق التواليت بكميات كبيرة
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد وأربيل
  • الدولار يواصل الارتفاع في العراق
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • الدولار يقسو على الأسواق ويتخطى حاجز 153 ألف دينار
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد واربيل