أبرزت قناة «إكسترا نيوز»، توافد أبناء الجالية المصرية في ألمانيا على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

وقال الأنبا داميان أسقف الكنيسة القبطية بشمال ألمانيا، إننا جئنا من جميع أنحاء ألمانيا من أجل الإدلاء بأصواتنا، مع شعورنا بفرح كبير رغم الطقس البارد والمشوار الطويل والطرق الصعبة؛ لأن مصر عزيزة علينا جميعا.

وأضاف أن مصر لها وضع خاص في التاريخ وجغرافيا العالم وفي قلوبنا، وذكرت 690 مرة في العهد القديم والعهد الجديد، وشعب مصر شهير بالكرم واستضاف العائلة المقدسة نحو 3 سنوات و11 شهرا.

المرشحون في الانتخابات الرئاسية

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي «النجمة»، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه «الشمس»، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه «النخلة»، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه «السلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اكسترا نيوز جالية مصرية المانيا كنيسة قبطية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

جون بولتون: لن أصوت لترامب أو بايدن

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الأربعاء، إنه لا يعتبر أيا من جو بايدن أو دونالد ترامب مناسبا للرئاسة، وإنه سيقوم بما فعله في انتخابات 2020 بكتابة اسم شخص آخر مسموح به في ولاية ماريلاند حيث يعيش.
وأضاف بولتون في مقابلة بثتها شبكة “سكاي نيوز عربية”: “لقد كتبت اسم ديك تشيني في 2020 وسأفعل الشيء نفسه”.
أوضح مستشار الأمن القومي السابق أن هذا التصويت هو تصويت احتجاجي.
وأضاف: “حتى الآن، سيكون ترامب مرشح الحزب الجمهوري. وحتى الآن، لا نعرف ما إذا كان جو بايدن سيكون مرشح الحزب الديمقراطي، لكن إذا كان هو كما أقول، لا أعتقد أن أيا منهما يجب أن يكون رئيسا”.
وتابع بولتون قائلا: “لا أعتقد أن ترامب يفهم أساسيات الشؤون الدولية، ولا أعتقد أنه يفهم ما هو على المحك. إنه سيئ الإطلاع جدا. يعتقد أن العلاقات الدولية تعتمد بالكامل على العلاقات الشخصية للقادة، وليس على المصالح الأساسية للدول التي يحكمونها. وأعتقد أن هذا كان واضحًا في الكثير مما حدث في الفترة الأولى.”
وستكون الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024 هي الانتخابات الرئاسية رقم 60 التي تجري كل 4 سنوات، والمقررة في 5 نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • أول سيناتور ديمقراطي يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • جون بولتون: لن أصوت لترامب أو بايدن
  • شيخ الأزهر يهنِّئ الرئيس الإندونيسي المنتخب بفوزه في الانتخابات الرئاسيَّة
  • من الكلية الإكليريكية إلى جامعة هولى صوفيا.. تاريخ حافل بالتعليم فى الكنيسة القبطية
  • زيلينسكي: دعم أمريكا لأوكرانيا يجب ألا ينتظر الانتخابات الرئاسية
  • من تبريز إلى مشهد.. كيف حصل بزشكيان على مفاتيح القصر الرئاسي الإيراني؟
  • "يورونيوز": نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية تثير قلق ألمانيا
  • انتخابات ألمانيا تُغير موعد ماراثون برلين
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • «أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي