‏قال ناصر العطيات، الخبير في صناعة المحتوى، إن فكرة النصب والاحتيال فكرة قديمة جدا؛ مستدركا “الجديد فكرة النصب الإلكتروني لأننا أصبحنا نستخدم تطبيقات مختلفة والعديد من المواقع الإلكترونية”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن أدوات النصب اختلفت وتغيرت، وأصبح النصاب قادرا على تطوير نفسه للحصول على ضحية بشكل سهل وسريع.

وتابع: “لمواجهة النصب والاحتيال يجب علينا زيادة الوعي أولا من الإعلام، ويجب على الإعلام زيادة وعي المواطنين، والمشكلة تكمن في أننا أصبحنا نتعامل يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت”.

وأردف: “إننا أمام كتائب وميليشيات وشركات تستعين في عمليات النصب بشباب من خلال تجنيدهم لتشكيل تيارات للوصول للاختراق الإلكتروني ومن ثم عمليات النصب، وعملية النصب تبدأ من الصفر، وتبدأ بجزء أو ربح بسيط ومن ثم تتحول لمبالغ كبيرة، حيث أن شركات النصب تصرف الأموال من أجل الاحتيال على الضحايا”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النصب والاحتيال

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر

تشهد محافظة الأقصر، استعدادات متوالية للاحتفال بذكرى نصر اكتوبر؛ وبناءا على توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بزيادة أعمال التشجير، وفى اطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب اكتوبر المجيدة.

وأعلن الدكتور ياسر الصاوي، مدير إدارة الحدائق والبساتين بالأقصر، عن  قيام الإدارة بأعمال تقليم وتشكيل وزراعة 500 شتله بميدان النصب التذكارى وحديقة الشبان وميدان الملك عبد الله.

واضاف الصاوى أن ميدان النصب التذكارى يتجمل لأستقبال احتفالات المحافظة باعياد السادس من اكتوبر ليكون فى ابهى صورة خلال الاحتفال،  مضيفا انه تم خلال الاسبوع الماضى فى احتفال المحافظة بيوم السياحة العالمى،   تجميل وتقليم وقص وتزيين للزراعات بطريق الكورنيش المؤدى لمعبد الكرنك وأحواض الزراعات دخل معبد الكرنك لتظهر بالمظهر اللائق خلال احتفالات الأقصر بيوم السياحة العالمى، حيث تم زراعة طريق الكورنيش من بدءا من شارع  ٢٥ يناير مرورا بمسجد السيد يوسف حتى حديقة التله وحول المعبد ،  كما تم  التدعيم بزراعات لعدد ٥٣ حوض داخل معبد الكرنك بالاضافة لأعمال القص والتزيين والتجميل.

مقالات مشابهة

  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • بعد عمليات إعدام ميدانية.. خبير أممي يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين بالخرطوم
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • «الطفولة والأمومة» ينفذ ورشة عمل لرفع الوعي بقضايا «العنف ضد الأطفال»
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • جزائريون: النصب والاحتيال الإلكتروني .. منصات وهمية لتنظيم رحلات سياحية