أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية نتائج مشروعها الرعاية الخضراء للمرضى الذي أطلقته في وقت سابق من العام الجاري، للحد من البصمة الكربونية وتعزيز الاستدامة في القطاع الصحي في الإمارات.

واستعرضت مديرة إدارة البيانات والإحصاء في المؤسسة الدكتورة سارة الشايع، نتائج المشروع في فعالية "المناخ والاستجابة الصحية في دولة الإمارات" التي نظمتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الأحد، على مؤتمر COP28.

  جهاز محاكاة

وفي إطار المشروع  أطلقت المؤسسة  أول جهاز محاكاة من نوعه لتقدير الانبعاثات الكربونية الناجمة عن تنقلات المرضى، واستخدمت قدرات الذكاء الاصطناعي لتحديد الزيارات الشخصية التي يمكن تجنبها.
واستقطب المشروع  نحو 300 ألف زيارة إلكترونية للمرضى، الأمر الذي ساهم في خفض ما يزيد على 6 ملايين طن من الانبعاثات الكربونية. 
كما عملت فرق المؤسسة على توسيع شبكة الرعاية الافتراضية لتحسين الخدمات الطبية الافتراضية وتمكين التواصل السلس مع المرضى، وهو ما ساهم أيضاً في خفض 12 % من الانبعاثات الكربونية.

وتستقبل مرافق الرعاية الصحية في الإمارات ما يقارب 2.6 مليون زيارة للمرضى الخارجيين سنوياً، حيث ينجم نحو 17% من انبعاثات قطاع الرعاية الصحية عن تنقل المرضى، والمساعدات الطبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الإمارات

إقرأ أيضاً:

الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة

نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم  سلسلة تدريبات لعدد 200 من منسقى الجودة بالوحدات والادارات الصحية والعاملين بوحدات التطوير بالرعاية الاساسية .

ثقافة الرعاية المرتكزة حول المريض…
 

تناول التدريب  نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان المرتكزة حول المريض -ادارة الموارد البشرية بوحدات الرعاية -سلامة البيئة و المنشاة -ادارة وتكنولوجيا المعلومات و المؤشرات - متطلبات السلامة الوطنية و الرعاية المتكاملة -الجودة و تحسين الآداء -تطبيقات مشاريع تحسين الآداء - ادارة وسلامة الدواء.


قام بالتدريب اعضاء الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة  الدكتورة حنان احمد متبولى استشارى الجودة، والدكتور احمدى احمد استشارى جودة، ومهندس ميشيل مختار ونادر محمد - أخصائى جودة ونصر الحسينى استشارى جودة، ومنال الفقى اخصائى جودة وآمنة فتحى اخصائى جودة.


تم التدريب بقاعات الدكتورة نبيلة المصرى بمستشفى الصدر وقاعة الدكتور احمد عثمان بالزمالة وقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية بحضور و تنسيق الدكتورة حنان كمال مدير إدارة الجودة بالمديرية وأعضاء إدارة الجودة على مدار 3 اسابيع بالتنسيق مع ادارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة اسماء شريف.

IMG-20240930-WA0127 IMG-20240930-WA0123 IMG-20240930-WA0126 IMG-20240930-WA0118 IMG-20240930-WA0119 IMG-20240930-WA0117 IMG-20240930-WA0113 IMG-20240930-WA0105

مقالات مشابهة

  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪