الأسبوع:
2024-07-07@01:14:39 GMT

وزير العدل يلتقي مجلس إدارة نادي قضاة مصر

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

وزير العدل يلتقي مجلس إدارة نادي قضاة مصر

التقى اليوم الأحد الموافق 3 ديسمبر2023 المستشار عمر مروان وزير العدل، مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن رئيس النادي ووفداً من قضاة النقض و الاستئناف والمحاكم الابتدائية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتعرف على النقلة النوعية في نظام العمل بها، وما توفره من بيئة عمل ذكية ومتطورة.

وفي بداية اللقاء اجتمع وزير العدل بمجلس إدارة نادى القضاة والذى عرض بدوره عدد من الموضوعات التي تهم السادة القضاة ووعد الوزير بدراستها وإبداء الرأي فيها، وأعقب ذلك عرض فيديو تسجيلي عن العاصمة الإدارية ومقر وزارة العدل وآليات التشغيل التي تعتمد على تطبيقات وبرامج تم استحداثها لإنجاز العمل، والاستعاضة بها عن نظم التشغيل المعتمدة على الأسلوب الورقي، ثم جولة تفقدية لمبني الوزارة و قطاعاتها و قاعاتها مع شرح تفصيلي لنظام العمل المستحدث.

ووجه رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر، الشكر والامتنان لوزير العدل على دعوته الكريمة، كما عبر عن تقديره لما شاهده والوفد المرافق له، من طفرة تقنية في سير عمل الوزارة والتوجه نحو التحول الرقمي لا سيما في مجالي حوكمة العمل الإداري، والأرشفة الالكترونية وتأمين الوثائق، وأكد رئيس نادي قضاة مصر أن آلية العمل المستحدثة داخل وزارة العدل تواكب مفاهيم الحداثة المرعية في العاصمة الجديدة وتبرز الغرض من إنشائها، مشيراً إلى أن جناح وزارة العدل بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا في نسخته الأخيرة عكس دور مشروعات وزارة العدل في منظومتي التقاضي والخدمات وإنجاز العمل بأقصى سرعة وكفاءة ودقة وفاعلية.

وفى كلمته قال وزير العدل أن الدولة تولي المنظومة القضائية اهتماماً بالغاً تحقيقاً للعدالة الناجزة والتي تسهم في تحقيق مصلحة المواطن وترسيخ شعوره بالعدالة، كما أشاد بالأداء المتميز، والجهد المبذول المقدم من رجال القضاء لأداء رسالتهم، مؤكداً على أهمية تنمية مهاراتهم العلمية والعملية، وضرورة مواكبة كل ما هو متطور لتحقيق سرعة انجاز القضايا، والتغلب على التحديات السائدة، وصولاً لتحقيق عدالة يشعر بها المواطن، وتسهم بشكل فعال في إنجازات الوطن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونوه وزير العدل في كلمته بدور نادى القضاة في رعاية المصالح الاجتماعية وتقديم الخدمات المتنوعة لرجال وسيدات القضاء.

اقرأ أيضاًوزير العدل يصدر قرارًا بشأن تعيين أقسام مساحية بنظام الشهر على أساس إثبات المحررات في السجل العيني

محافظ بني سويف ومساعد وزير العدل يفتتحان مبنى مجمع المحاكم الجديد بمدينة ببا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير العدل المنظومة القضائية نادی قضاة مصر وزارة العدل وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة اليوم الخميس بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وهنأ رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أسامة السيد الأزهري، بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل وزير الأوقاف، اليوم، الحبيب علي بحر نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي ومساعد وزير الشئون الدينية بدولة إندونيسيا والدكتور عبد المتعال المستشار التربوي والثقافي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

وهنأ الحبيب علي بحر والسيد عبد المتعال والوفد المرافق لهما الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه وزارة الأوقاف، معربين عن امتنانهم الشديد بهذه الزيارة.


ونقل الحبيب علي بحر تهنئة ميجاواتي سوكارنو بوتري رئيس دولة إندونيسيا السابقة، للدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وعدد من الوزراء بدولة إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال
  • تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • عبده علوان قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • عبده علوان قائما بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • وزير الاتصالات يكلف عبده علوان بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية