نقلت قناة "إكسترا نيوز"، اصطفاف أبناء الجالية المصرية فى لندن، أمام المقر الانتخابى، على أنغام الأغاني والتلويح بأعلام مصر، للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث والأخير فى انتخابات الرئاسة 2024.

وشهد اليوم الثالث من التصويت إقبالا كثيفا من أبناء الجالية المصرية فى لندن على المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2024، خاصةً الشباب والسيدات، وحرصهم على ممارسة حقوقهم الدستورية.

انجلترا

وكانت السفارة المصرية في إنجلترا عملت على توفير التسهيلات كافة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في ثالث يوم من أعمال التصويت التي تستمر ثلاثة أيام تبدأ في تمام الساعة 9 صباحا وتنتهي في الساعة 9 مساء.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي «النجمة»، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه «الشمس»، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه «النخلة»، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه «السلم».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبناء الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية لعام 2024 الجالية المصرية الحزب المصري الديمقراطي الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية

علقت السفارة الروسية في لندن على الاتهامات الموجهة لموسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية المقبلة في 4 يوليو.

إقرأ المزيد السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا

وجاء في بيان السفارة: "نحن نرفض رفضا قاطعا التكهنات حول نية روسيا للتدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنتشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلا عن وسائل الإعلام. توضح مثل هذه التكهنات بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، يبدو أنه ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين. نحن على يقين من أن البريطانيين يشعرون بالملل من هذه المهزلة".

وأضاف بيان السفارة: "على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة. الثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها".

وختم البيان: "أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة فإن المواجهة مع روسيا ستستمر وبمباركة واشنطن".

وفي وقت سابق، طالب رئيس حزب المحافظين في بريطانيا ريتشارد هولدن بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول التدخل المزعوم للمدونين الأجانب الموالين لروسيا في الانتخابات البرلمانية في البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية.

 

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024
  • رئيس الوزراء الفرنسي يحض على عدم التصويت مطلقا لليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الأعلى منذ 1978.. نسبة التصويت بانتخابات فرنسا 59.39% حتى الآن
  • سيارة تقتحم ثانوية ليوطي بالدارالبيضاء تزامناً مع التصويت في الإنتخابات الفرنسية (صور)
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي