الوحدة نيوز:
2024-09-17@05:50:18 GMT

بهذه الطرق يمكنك التغلب على الزُّكام

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

بهذه الطرق يمكنك التغلب على الزُّكام

يعد الزُّكام من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء والذي لا يوجد علاج محدد له، بخلاف اتخاذ الإجراءات الوقائية للتغلب عليه. يمكن للمصاب بالزُّكام الاعتناء بنفسه في المنزل والتخلص منه، طالما كان لا يعاني أعراضاً أخرى أو تراجعاً في حالته الصحية، مما يستدعي الحصول على المساعدة الصحيحة باللجوء إلى الأطباء سريعاً.

تتحسن أغلب حالات الزكام خلال مدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام، عن طريق الحصول على الراحة الكافية، وشرب السوائل بكثرة إلى جانب استخدام غسول الفم الملحي، والجلوس في غرفة دافئة، بحسب مصادر طبية. ويُفضل الاعتماد على الماء والعصائر والشاي والسوائل الساخنة، إلى جانب الحساء ضمن المشروبات التي يتناولها المصاب بالزكام.

يخطئ البعض بتناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، خاصة أنها تعالج العدوى البكتيرية، بينما يصنف الزكام ضمن الأمراض الفيروسية. يمكن للبالغين تناول أقراص المسكنات الآمنة المتاح الحصول عليها دون وصفات طبية، فيما يجب تجنب إعطاء الأطفال والمراهقين أقراص الإسبرين، لخطورتها على مرضى الإنفلونزا وجدري الماء.
ينصح بالاتصال بالطبيب قبل إعطاء الأطفال أي مسكنات للتعرف إلى إمكانية تناولهم لها والجرعة المناسبة، مع ضرورة استخدامها بحرص لأقصر فترة ممكنة. وتُعد بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان من الأدوية المساعدة التي يمكن للبالغين استعمالها لفترات قصيرة، فيما يجب استشارة الأطباء قبل حصول الأطفال عليها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

«الطماوي»: لا بد من انتظار توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحبس ‏الاحتياطي

قال النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية لصياغة قانون الإجراءات ‏الجنائية بمجلس النواب، إن أعمال اللجنة الفرعية استمرت على مدار 14 شهرا ‏كاملا، وانبثق عنها لجان مصغرة من أجل المحاكمات عن بُعد.

وأضاف «الطماوي»، خلال حواره ببرنامج «كلام في السياسية» تقديم الإعلامي ‏أحمد الطاهري عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه كان هناك بعض الأمور اللوجستية ‏التي يجب الرجوع إليها ودراستها.‏‏

‏وتابع، أن موضوع الحبس الاحتياطي مطروح كأحد القضايا الرئيسية على لجنة ‏حقوق الإنسان في الحوار الوطني، مضيفا «لا بد أن نتنظر توصيات هذه القضية ‏طالما مطروحة على الحوار الوطني، واستمرت الخلافات واختلافات في الرؤى ‏نتيجة المرجعيات المختلفة للمشاركين، إلى أن توصلنا إلى مشروع قانون جديد ‏متكامل مكون من 540 مادة». 

وأكد أن يوم 20 أغسطس يعتبر يوما تاريخيا، إذ أحال الرئيس عبدالفتاح السيسي ‏التوصيات إلى الحكومة بعد استجابته للتوصيات المرسلة من مجلس أمناء الحوار ‏الوطني بناء على جلسة مناقشات الحبس الاحتياطي التي عقدتها لجنة حقوق ‏الإنسان والحريات العامة بحضور الدكتور ضياء رشوان المنسق العام والوزير ‏محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية ونجاد البرعي عضو مجلس الأمناء والحقوقي ‏المتخصص.‏

وواصل: «شرفت بالمشاركة في جلسة الحبس الاحتياطي وطرحت أحد الرؤى التي ‏وردت ضمن التوصيات»، مشيرا إلى أنه في يوم 22 أغسطس، انعقد مجلس ‏الوزراء وهذه كانت نقطة فاصلة وتاريخية، إذ جاء ضمن المجلس الوزير محمود ‏فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي رئيس الأمانة الفنية ‏للحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • «الطماوي»: لا بد من انتظار توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحبس ‏الاحتياطي
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • نوريس: النجاح في فورمولا1 أهم من صداقتي مع فيرستابن
  • كيفية الحصول على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 القاهرة
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها