شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات تسليم ١٦٠ كرسيا متحركا كهربائيا وعادي على الأسر الأولي بالرعاية في إطار مبادرة " خطي " مقدمة من مؤسسة حياة كريمة إلى المستحقين من أبناء المحافظة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم، خلال احتفالية تم تنظيمها بمركز ومدينة أبو النمرس وسط أجواء من البهجة والسرور.


وأجرى محافظ الجيزة حوارًا مفتوحًا مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية، مؤكدًا حرصه واهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع جموع المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقًا لأهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري. 
وقد أكد محافظ الجيزة خلال كلمته ان مشروع حياه كريمة الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتكفل به الدولة المصرية حياة كريمة لجموع الشعب المصرى وليكون أداة لمواجهة الفقر وتحسين مختلف مناحى حياة المواطنين وسبل معيشتهم وتوحيد جهود مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى الموجهة لخدمتهم.
واشار أن المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولي بلغت اكثر من ٩٥٠ مشروع في مركزي الصف وأطفيح وساهمت فى تغيير واقع حياة المواطنين خاصة أهالينا بالقرى والمناطق الريفية وتوفير فرص العمل المناسبة لهم والسكن الكريم وتحسين البيئة الحاضنة لهم من خلال توصيل خدمات المرافق كمياه الشرب والصرف الصحى والاتصالات والطرق مما ساهم فى تحقيق نهضة تنموية شاملة لم يشهد المجتمع المصرى مثيل لها خلال تاريخه.
كما أشار المحافظ خلال كلمته أن الدولة المصرية ابت ان يعانى أى من أبناء هذا الوطن خلال مسيرتها نحو مصر الجديدة فقد عملت الدولة جاهدةً لتساعد كل فرد على تحمل تبعات الإصلاحات الإقتصادية الهامة والتى كان من الضرورى تطبيقها للدفع قدمًا بإقتصادنا القومى ولتحسين معدلات النمو وتعزيز قدرتنا على مواجهة التحديات التى تحاصر محيطنا الإقليمى والعالم بشكل عام وفي الوقت ذاته شرعت الدولة للبدء فى إقامة الآلاف من المشروعات القومية العملاقة من بناء مدن جديدة على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وشق قناة السويس الجديدة ومد آلآف الكيلومترات من الطرق وخطوط السكك الحديدية وتحديث منظومات الإدارة والتعليم ودعم قطاعات الطاقة والكهرباء والتعدين وتحسين القطاع الصحى والقضاء على الأمراض المستوطنة كفيروس سى وإقامة المشروعات السياحية الضخمة وتنظيم الفعاليات الدولية الهامة والقضاء على العشوائيات وإقامة مجتمعات حضارية تليق بمكانة المصريين.
وثمن محافظ الجيزة الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى المحافظة من الحالات المستحقة وذوي الهمم اتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية بإطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية، مؤكدًا على أن المحافظة لن تتوانى عن بذل كافة الجهود في سبيل تنظيم العديد من اللقاءات الدورية للحالات الإنسانية وتعزيز التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى لوصول الدعم لمستحقيه.
ومن جانبهم قدم ممثلي حياة كريمة الشكر إلى محافظ الجيزة لمشاركته البناءة في مختلف الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة.
كما أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية، وحرص واهتمام محافظ الجيزة على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم.
حضر الفعاليات اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية وإبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وأحمد شعيب منسق المبادرة بمحافظة الجيزة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومدير المديريات بالمحافظة.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة منظمات المجتمع المدني مجلس النواب الشعب المصري كرسي متحرك الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة الصرف الصحي مياه الشرب والصرف الصحي المناطق الريفية الشرب والصرف الصحي مياه الشرب والصرف الأسر الأولى بالرعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بناء الانسان المصري أحمد راشد محافظ الجيزة مبادرة حياة كريمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الجمهورية الجديدة مشروع حياة كريمة جانب من الفعالیات من الفعالیات جانب الفعالیات جانب من محافظ الجیزة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، لتفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمدينة شبين القناطر، ومتابعة ما تم إنجازه في المشروع بكل القطاعات خلال الفترة الماضية.

حسن معاملة المواطنين

وبدأ محافظ القليوبية جولته بتفقد المجمعات الخدمية في نوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليها وبعض الإدارات الخدمية، موجها العاملين في المجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليه، حيث انتهت المحافظة من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر. 

وتفقد المحافظ، المركز الطبي في نوى، والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، موجها بسرعة الانتهاء من فرشه بالأجهزة.

كما تفقد المركز الطبي بطحانوب، والذي وصل نسبة تنفيذه إلى 97% ومقام على مساحة 850 مترا، وكذلك مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين، والذي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم.

مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة 

وتابع محافظ القليوبية المركز الطبي بكفر شبين للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال، بالإضافة إلى مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين للوقوف على الأنشطة المقامة به بعد الانتهاء من تطويره. 

واختتم محافظ القليوبية جولة مشروعات حياة كريمة بمتابعة أعمال إنشاءات المستشفى المركزي في مدينة شبين القناطر، والتي بلغت نسبة تنفيذه 48%، ووجه بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة لبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

مشروع 30 مليون بيضة

وحرص «عطية» على تفقد مشروع «30 مليون بيضة» التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على إحيائه من جديد ليعود إلى سابق عهده من الإنتاج.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

توفير البيض بأسعار مخفضة

وأكد ضرورة توفير بيض المشروع في حالة إعادة إنتاجه من جديد بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويهدف المشروع إلى إنتاج 30 مليون بيضة سنويا، يتم بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع المخصصة لذلك، حيث تولي المحافظة اهتماما كبيرا بالقطاع الداجني، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، مثل مشاريع تربية الدواجن ومصانع الأعلاف، بالإضافة إلى توفير الخدمات البيطرية اللازمة للمربين.

توفير التسهيلات للمستثمرين

واختتم محافظ القليوبية الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالشروق بمدينة الخانكة، وذلك حرصا منه على توفير التسهيلات للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالشروق، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية لخلق فرص عمل للشباب، موجها بضرورة مراعاة البيئة في جميع المشروعات الصناعية، والالتزام بالاشتراطات البيئية للحفاظ على صحة البيئة.

مقالات مشابهة

  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»