عدن(عدن الغد)خاص:

شدد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس على ضرورة تفعيل آلية مشروع البطاقة الذكية وضبط الهوية ووضع أساس للحكومة الإلكترونية.

وأكد لملس، خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، مع اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنية، واللواء مطهر الشعيبي مدير أمن عدن، على أهمية تطوير العمل من خلال التعاون المشترك وتكامل الجهود بين جميع الجهات المعنية وتحويل المشروع إلى واقع ملموس.

وناقش الاجتماع متطلبات نظام البطاقة الذكية وإنشاء المشروع والبنية التحتية، وفق أنظمة تحقق بايومترية (بصمة الأصابع وبصمة الصورة ABIS) وأنظمة للرقم الوطني إضافة إلى نظام تشفير لتأمين البيانات PKI، وبطاقة تحتوي علي شريحة لتخزين المعلومات، وأنظمة وماكينات تشخيص البطاقة، وتوفير الربط الشبكي.

واستعرض الاجتماع فوائد البطاقة الذكية كوسيلة آمنة وغير قابلة للتزوير، كما أن المعلومات المخزنة في الشريحة مؤمنة بنظام تشفير، ومحكمة ضد العبث والتلاعب، ويمكن استخدام البطاقة الذكية في عدة تطبيقات، بالإضافة إلى إمكانية توسيع الخدمات التي يمكن للمواطن أن يحصل عليها بوسيلة مرنة.

ولفت الاجتماع إلى أن المشروع سيعود بالفائدة على الدولة وذلك من خلال تقليص كلفة الحوسبة في دوائر الدولة وتحقيق موارد للدولة والتخفيف من تكرار البيانات، إضافة إلى إمكانية التوسع بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الخدمية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البطاقة الذکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا مع  فريق الهوية البصرية بالجامعة الالمانية بالقاهرة، بحضور نائبة المحافظ على هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمدينة سانت كاترين بحضور محافظ جنوب سيناء، ووزراء الطيران والسياحة والإسكان والتنمية المحلية.

وجرى خلال الاجتماع عرض مشروع الهوية البصرية لمحافظة جنوب سيناء عامة ومدينة سانت كاترين خاصة ومشروع التجلي الأوحد والأعظم ضمن استراتيجية التنمية الشاملة لجنوب سيناء.

كما جرى خلال الاجتماع الاطلاع على مقترح شعار مدينة سانت كاترين والعناصر التصميمية التي تعكس طبيعة المنطقة وتعطي انطباع إيجابي يعكس تاريخ وثقافة المدينة.

كما تم الاطلاع خلال الجولة التي قام بها الفريق على الأماكن المقترح تنفيذ الهوية البصرية بها.

ووجه محافظ جنوب سيناء بسرعة الانتهاء من الهوية البصرية لمدينة سانت كاترين على أن تتماشى مع الطابع التراثي والديني للمدينة وتساهم في التسويق السياحي والترويح عالميا للمنتجات البدوية.

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • محافظ الدقهلية يسلم الدفعه الأولي من الوحدات السكنيه بأبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات
  • محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة
  • اجتماع برئاسة عوض يناقش آلية صيانة الشوارع وتصريف المياه في صعدة