جدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن إدانة دولة قطر الشديدة لما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم في قطاع غزة.
وأشار إلى أن مطالبة الدوحة بتحقيق دولي فوري وشامل ومحايد في هذه الجرائم، وخاصة الاعتداءات التي طالت المنشآت المدنية والإغاثية والإنسانية، وضمان مساءلة مرتكبيها وعدم إفلاتهم من العقاب.


وأضاف أن دولة قطر بذلت جهودا كبيرة في الوساطة لوقف هذه الحرب الانتقامية، ونجحت جهود الوساطة القطرية المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بالتوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، وتبادل الأسرى من النساء والأطفال بين الجانبين، وقد سمحت الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية.
ولفت إلى أن قطر ستواصل جهودها مع الدول الفاعلة كافة لاستئناف الهدنة، وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار.

«الوزاري الخليجي»
وترأس الشيخ محمد بن عبدالرحمن اجتماع الدورة 158 للمجلس الوزاري التحضيري للدورة الـ 44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم الأحد في الدوحة، بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي.
وأكد أن هذه الدورة الوزارية التحضيرية تحفل بالعديد من ملفات التعاون المشترك بين دول المجلس، التي نسعى إلى إنجازها والتشرف برفعها إلى المجلس الأعلى في دورته الرابعة والأربعين؛ تعزيزا لمسيرة مجلس التعاون وفق توجيهات قادة دول المجلس لتحقيق مصالح وآمال شعوبنا ودولنا، وتعزيز سبل الأمن والاستقرار لمنطقتنا والعالم.
كما أشاد بما قام به وزراء خارجية عدد من الدول العربية والإسلامية الشقيقة -أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من قمة الرياض- من جولات واجتماعات مكثفة مع عدد من المسؤولين، والتوجه إلى مجلس الأمن للمطالبة بتحمل مسؤولياته نحو وقف الحرب على غزة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

"الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة محمد بن عبدالعزيز الجرباء، النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي بجمهورية أوزبكستان أكمل سعيدوف وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأوزبكية السعودية بالمجلس التشريعي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية أوزبكستان.
واستهل نائب رئيس المجلس التشريعي اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيدًا بتطور العلاقات بين البلدين لما لها عمق تاريخي.
أخبار متعلقة تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكةتدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى - واسلجنة الصداقة البرلمانيةوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون في المجال البرلماني، إلى جانب بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
واستمع وفد مجلس الشورى خلال زيارته، إلى شرح تعريفي حول النظام التشريعي للمجلس، واطلع في جولة على المحطات التاريخية للمجلس، وقاعات المجلس.
حضر اللقاء وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى أعضاء المجلس وهم عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم، نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوزبكستان حمود المطيري.

مقالات مشابهة

  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية