كشف السفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، حجم الإقبال على الانتخابات الرئاسية في يومها الثالث للمصريين بالخارج قبل نهايتها.

شاهد.. وزير البيئة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 بدبي أسقف الكنيسة القبطية بألمانيا: مصر عزيزة علينا وشاركنا في الانتخابات رغم الطقس مشاركة شبابية في إسبانيا

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أعداد المقبلين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في إسبانيا كانت جيدة في اليوم الأول للعملية الانتخابية.

وأوضح أن اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية للمصريين في إسبانيا، وكذلك اليوم الثالث شهد إقبالًا بلغ أضعاف الأعداد التي توافدت على اللجان في اليوم الأول.

وأضاف أن السبب في زيادة أعداد الوافدين المشاركين في الانتخابات الرئاسية في اليومين الأخيرين، يعود إلى أن اليوم الأول لم يكن عطلة وإنما كان يوم عمل طبيعي، إلى جانب وجود أغلب الجالية المصرية في إسبانيا في محافظات خارج العاصمة مدريد.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية للمصريين في إسبانيا تستمر لمدة ساعات مقبلة في يومها الأخير قبل إغلاق اللجان الفرعية، مؤكدًا أن المواطنين لم يعانوا من أي مشكلات خلال أيام الاقتراع.

ولفت إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية شهدت مشاركة شبابية كبيرة من الجالية المصرية في إسبانيا، وبعضهم حتى ولدوا في إسبانيا ورغم ذلك حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية، إلى جانب جزء كبير من الطلبة الحرصين على المشاركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية سفير مصر مصريين بالخارج عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير سفير مصر بإسبانيا الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة فی فی الانتخابات فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الفرنسية.. نسبة المشاركة هي الأعلى منذ 1981 واستعدادات لمنع الفوضى

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاحد (7 تموز 2024)، وصول نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في البلاد الى اكثر من 59% وهي الأعلى منذ العام 1981.

وبحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس" عن الوزارة، "حتى الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي لباريس بلغت نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في البلاد 59,71 %".

ووفقاً لمعهدي استطلاع الرأي إيبسوس وابينيونواي، تقدر نسبة المشاركة النهائية في الدورة الثانية اليوم الأحد بـ67 % في حين قدر معهد إيلاب نسبة المشاركة بـ67,1 % ومن جانب معهد إيفوب كانت النسبة 66,5 %، في مقابل 66,7 % في الدورة الأولى.

وسيتم إعلان النتائج بعد إغلاق آخر مراكز الاقتراع في الساعة 20:00 بتوقيت باريس، وبالتزامن مع ذلك اعلن وكالات إنفاذ القانون جاهزيتها لاحتمال حدوث اضطرابات بعد إعلان نتائج الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الفرنسية.. نسبة المشاركة هي الأعلى منذ 1981 واستعدادات لمنع الفوضى
  • أزمات شيرين وحسام حبيب تتجدد.. فيديو مسرب وشجار وصراخ
  • نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية هي الأعلى منذ 1981
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • بشرى للمصريين.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية