قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل خالته وزوجها وإشعال النيران بجسدها، لرفضهما إقراضه مبلغا ماليا بالعمرانية، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي في إعدامه.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين أحمد أحمد دهشان ومحمد فوزي محمود، وأمانة سر أشرف صلاح.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم "ر. ص"، 39 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 9297 لسنة 2022 جنايات العمرانية.

تبين أنه في غضون الفترة من 6 مايو الماضي وحتى يوم 9 من ذات الشهر قتل المتهم عمدًا زوج خالته "م. ت"، مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض "سكين" بمختلف أنحاء جسـده غير مرة وخنقه بأداة "قطعة قماشية"، فأحدث إصاباته التي أودت بحياته.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قتل عمدًا خالته "ث. إ" مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعنا بسلاح أبيض "سكين" بمختلف أنحاء جسدها غير مرة، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم على أشعل النار عمدًا في الشقة الخاصة بالمجني عليهما محاولا إخفاء جريمته، وسرق المنقولات الخاصة بالمجني عليهما "مبالغ مالية – هاتفين – مشغولات ذهبية"

وأشارت التحقيقات أن المتهم أحرز سلاح أبيض وأداة "سكين - قطعة قماشية" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الثاني "ج. ع"، 30 سنة، سائق، أخفي متحصلات السرقة "مشغولات ذهبية" مع علمه بالجريمة المرتكبة من قبل المتهم الأول. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات جنوب الجيزة الإعدام شنق ا العمرانية

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بقتل عامل واصابة شقيقه في الإسكندرية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن واقعة مقتل عامل وإصابة شقيقه بالإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء: «تبين أنه بتاريخ 14 الجاري تبلغ لقسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية من إحدى المستشفيات بوصول (عامل متوفى إثر إصابته بجرح طعني بالجسم، وشقيقه طالب مصاب بجرح - مقيمين بدائرة القسم) إثر ادعاء مشاجرة».

وتبين حدوث مشادة كلامية بين كل من طرف أول (المتوفى وشقيقه) وطرف ثان (مالك محل له معلومات جنائية – مقيم بدائرة القسم) لوجود خلافات جيرة سابقة تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الثاني على الطرف الأول بسلاح أبيض مما أدى إلى حدوث إصابتهما والتي أودت بحياة أحدهما.

جرى ضبط مرتكب الواقعة والسلاح الأبيض المستخدم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لضبط المتهم بقتل شخص فى المطرية
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل عامل دليفرى فى الشرقية
  • الإعدام شنقاً لمُدانة بقتل زوجة أخيها في 15 مايو
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لبائع خضار لإتجاره بالهيروين وحيازة سلاح أبيض بالخانكة
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • المتهم بقتل عامل في القليوبية: بيشوه سمعتي
  • القبض على المتهم بقتل عامل واصابة شقيقه في الإسكندرية
  • ضبط المتهم بقتل شخص فى القليوبية
  • ضبط المتهم بقتل شخص وإصابة شقيقه فى الإسكندرية
  • تخفيف عقوبة المتهم بقتل زوجته ونجلته بالمنيا من الإعدام إلى المؤبد