شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته الثامنة والخمسين بعد المائة الذي عُقد اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة، برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، للتحضير لاجتماع الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول المجلس، ومعالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون.



تم خلال الاجتماع، بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس الوزاري، بما في ذلك متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون وقرارات المجلس الوزاري، والتوصيات المرفوعة من اللجان الوزارية والمجالس المتخصصة في مجالات العمل الخليجي المشترك، والتقارير التي أعدتها الأمانة العامة بشأن القضايا المتعلقة بمسيرة التعاون الخليجي المشترك.
واستعرض الوزراء الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في دورة المجلس الأعلى الرابعة والأربعين التي ستعقد في الدوحة يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م.

وبحث المجلس الوزاري أوجه تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق تطلعات مواطني الدول الأعضاء ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها. كما ناقشوا تبادل الدعم بين الدول الأعضاء والتنسيق المشترك في المحافل الدولية.
كما ناقش المجلس الوزاري مستجدات الأوضاع في المنطقة والتطورات الراهنة في قطاع غزة ومحيطها، وأكدوا على وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني، وضرورة مواصلة جهود التنسيق والتعاون والعمل للوقف الفوري للحرب في قطاع غزة.
وضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع، سعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، مدير عام شؤون وزارة الخارجية، وسعادة السفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجلس الوزاری لمجلس التعاون مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة

 

شهدت أمس القاعة الرئيسية بجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، الجلسة الثامنة لمجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة فى دورته الحالية( 2025/2024) ، برئاسة الدكتور أسامة حفيلة، وبحضور الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، و محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، و جمال زين العابدين  وكيل وزارة التضامن الإجتماعى،  والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، والأستاذ الدكتور راشد محمد راشد  عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر  بدمياط الجديدة،بالإضافة إلى وكيل المجلس، وذلك الأعضاء عن السكان والمستثمرين، وممثلى الأجهزة التنفيذية والأمنية والخدمية بالمدينة.

تناول الإجتماع مناقشة موضوعات عدة جاء في مقدمتها الدفع بتدعيم بعض الخدمات التي تسهم في تحقيق متطلبات عاجلة للسكان في المرحلة الحالية والمستقبلية بمدينة دمياط الجديدة،

و قدم الدكتور محمد أنور العرابى وكيل المجلس، عرضا  تفصيليا، بالأفكار والمقترحات لتطوير المدينة وتنميتها لتصبح أول مدينة من مدن الجيل الأول المطورة، لتنافس مدن الجيل الرابع. 

من جانبهم، تقدم ممثلى الأجهزة التنفيذية والأمنية والخدمية بالمدينة، بالشكر والتقدير، لما يبذله المجلس والجهاز، من مجهودات ملموسة فى المدينة، وحرصهما على توفير كافة الخدمات الضرورية اللازمة لجودة الحياة لسكان مدينة دمياط الجديدة.

ناقش المجلس أبرز الموضوعات والقضايا والأنشطة بجدول الأعمال ، أبرزها ملفات الأمن و التعليم والصحة، والخدمات المقدمة التى تهتم برفع جودة الحياة لسكان مدينة دمياط الجديدة.
 

فى مجال الخدمات الأمنية:-

وافق مجلس الأمناء على تقديم دعم من حساب المجلس، لدعم منظومة كاميرات المراقبة بالمدينة، وزيادة ودعم عدد الكاميرات وإستحداث أماكن جديدة لتغطية كافة نقاط الضعف لتأمين جميع أنحاء المدينة، إستعدادا لإعلان مدينة دمياط الجديدة مغطاة بكاملها بمنظومة كاميرات المراقبة. 

فى مجال الصحة:-

تم مناقشة موضوع تطوير قسم الإستقبال بمستشفى الأزهر بالمدينة، حيث أثنى رئيس المجلس ورئيس الجهاز، على الدور المجتمعى والحيوى الملموس، الذى تقوم به مستشفى الأزهر فى خدمة سكان المدينة وروادها والمحافظات المجاورة، حيث تعمل بكامل طاقتها على مدار ال 24ساعة طوال أيام العام .

و أشاد الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، بالدعم اللا محدود وجهود الجهاز فى دعم المنظومة الصحية بالمدينة، وأضاف أنه إستجابة لمطالب مجلس الأمناء، سيتم توفير أطباء، لإعادة تشغيل عيادات الأنف والأذن والحنجرة والمسالك، التي قام المجلس بتجهيزها وتوفير مستلزماتها، ولو بشكل جزئي خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على مده يد العون والتعاون مع مستشفى الأزهر بدمياط الجديدة، لتقديم خدمات طبية تليق بسكان المدينة وروادها. 

التربية والتعليم:-

مع بدءالعام الدراسي الجديد(2025/2024)، وحيث إعتاد المجلس على دعم الإدارة والمدارس الحكومية العاملة بالمدينة، وافق المجلس على إعادة ما كان يقوم به سابقا قبل التوقف بسبب أزمة كورونا، وتقديم الدعم للأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بمدارس المدينة، بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم بدمياط.

فى سياق متصل، أوضح السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه وعد وأوفى بإنخفاض كثافة الفصول لتصل إلى (42 ) طالب في الفصل الواحد،وعدم وجود فترة مسائية بأى مدرسة بالمدينة، لتوفير بيئة تعليمية حقيقية.

مقالات مشابهة

  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي