عالم المرأة، نصائح لمنع مخاطر وفاة الأطفال داخل السيارات بسبب الحرارة المرتفعة،يتعرض الأطفال لإصابات خطيرة بسبب تركهم في ال سيارة في ظل الارتفاع الكبير في درجات .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لمنع مخاطر وفاة الأطفال داخل السيارات بسبب الحرارة المرتفعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لمنع مخاطر وفاة الأطفال داخل السيارات بسبب...

يتعرض الأطفال لإصابات خطيرة بسبب تركهم في السيارة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالصيف.

ففي السنوات الـ25 الماضية، توفي أكثر من 940 طفلًا بسبب ضربة الشمس؛ لأنهم تُركوا أو حوصروا في سيارة ساخنة.

وفي العام 2022 وحده، توفي 33 طفلًا بضربة شمس في السيارات. وهنا من المهم أن يدرك الجميع، أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس، وأن جميع الوفيات الناجمة عن السيارات ذات الحرارة المرتفعة كان يمكن الوقاية منها.

نصائح لتجنب المخاطر

هناك نصائح عدة أساسية ومهمة يجب على الأهل اتباعها لحماية أطفالهم من هذا الكابوس الفظيع، ومنها:

-النظر قبل إقفال السيارة: افتح الباب الخلفي وانظر في المقعد الخلفي للتأكد من أن الجميع خارج السيارة.

-احتفظ بشيء تحتاجه في المقعد الخلفي: ضع هاتفك المحمول أو حقيبتك أو جهاز الكمبيوتر أو هويتك أو أي شيء ضروري لروتينك اليومي بجانب طفل، كي يكون لديك سبب للنظر إلى المقعد الخلفي.

-أغلق الأبواب دائمًا: حتى لو كانت السيارة في المرآب أو في حديقة المنزل، احتفظ بالأبواب مغلقة لمنع الأطفال الفضوليين من دخول السيارة.

-ضع المفاتيح بعيدًا: قد يرغب الأطفال في اللعب بالمفاتيح وحتى الدخول إلى السيارة للاختباء دون معرفة الوالدين. لذلك من المهم وضع المفاتيح بعيدًا عن متناول الأطفال.

-ضع خطة مع مقدم رعاية الأطفال: من المهم أن يقوم مقدم رعاية الأطفال بالاتصال لتحديد مكان الطفل إذا لم يحضر إلى الحضانة أو المدرسة دون إشعار مسبق. وهذا من الممكن أن يذكر الأهل في حال تركوا طفلهم في السيارة.

-التكنولوجيا جزء من الحل: يمكن استخدام جهاز تذكير المقعد الخلفي الذي يصدر صوت جرس ورسالة على لوحة العدادات عند إيقاف تشغيل السيارة لتذكير الأهل بفحص المقعد الخلفي. ويتم توفير هذه التقنية في العديد من السيارات الحديثة. وإذا لم تكن سيارتك مجهزة بهذه التقنية، يمكن استخدام تقنية مقعد السيارة التي تولد سلسلة من النغمات يتم تفعيلها لتذكير الأهل بوجود طفل في المقعد الخلفي عند خروجهم من السيارة.

-إذا رأيت طفلاً لا تتردد في التصرف: إذا رأيت طفلًا بمفرده في السيارة مع نوافذ مغلقة تحت أشعة الشمس، لا تتردد في الاتصال برقم الطوارئ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احذروا.. 97.3% من الأطفال يستجيبون لاستدراج الغرباء

الشارقة: «الخليج»

حذرت إدارة سلامة الطفل بالشارقة من مخاطر تفاعل الأطفال مع الغرباء، وأهمية الحذر من الهدايا التي يعرضونها عليهم، وذلك خلال تجربة اجتماعية نظمتها الإدارة في منتزه كشيشة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، شارك فيها 37 طفلاً في بيئة آمنة ومُراقبة، مع الالتزام التام بحماية خصوصيتهم، وهدفت التجربة إلى تعزيز الوعي لدى الأطفال وأولياء الأمور بمخاطر التعامل مع الغرباء، وترسيخ مفهوم الأمان الشخصي لدى الأطفال، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة المواقف الخطرة، بما يضمن بيئة آمنة ينمو فيها الأطفال بعيداً عن أي تهديدات أو مخاطر محتملة.

وكشفت النتائج أن طفلاً واحداً فقط من 37 طفلاً (2.7%) قد أبدى تحفظاً في الاستجابة لعرض الحصول على مثلجات مجانية من شخص غريب، مقابل أن يرافقه إلى داخل العربة، في حين استجاب 36 من الأطفال، بما يمثل (97.3%) منهم لذلك العرض، ما يُشير إلى حاجة ماسة لتعزيز الوعي بين النشء حول هذه القضية الحيوية.

وفي سياق التجربة الاجتماعية، أشارت إدارة سلامة الطفل إلى أن استجابة الطفل لطلبات الغرباء في الحياة اليومية قد تكون مؤشراً على سهولة استغلاله من قِبَل الغرباء عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي؛ فعندما يظهر الطفل استعداداً لقبول طلبات الغرباء وجهاً لوجه يزيد ذلك من احتمالية تعرضه لمحاولات استغلال إلكترونية قد تؤدي إلى مخاطر متعددة، بما في ذلك التعرض للإيذاء النفسي أو الجسدي، ما يؤثر سلباً على صحته النفسية والعقلية والاجتماعية، ويؤخر تحصيله الأكاديمي، ويتطلب تدخلات علاجية مكثفة لمعالجة تلك الآثار.

وفي تعليقها على نتائج التجربة، قالت هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «تمثل نتائج التجربة الاجتماعية التي أُجريت أكثر من مجرد أرقام؛ إذ هي نداء لليقظة، ودعوة لكل أم وأب ومقدم رعاية ولكل معلم ومعلمة، لنشر الوعي وتعليم أطفالنا كيفية التنقل في هذا العالم بأمان، كما أنها تذكير بأن الحماية لا تبدأ بالقوانين ولا تنتهي بالإجراءات الأمنية فحسب، بل تبدأ في وعينا ووعي أبنائنا وتوجيههم للطرق الصحيحة في التعامل مع الغرباء بحذر ووعي».

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • احذروا.. 97.3% من الأطفال يستجيبون لاستدراج الغرباء
  • كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟
  • «صيف قاسٍ على المزارعين».. خسائر فادحة وارتفاع في الأسعار
  • كيف يؤثر الحر الشديد على صحة الجنين والأم؟
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"
  • نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف
  • بسبب موجات الحر.. معلومات تغير المناخ يقدم نصائح للمواطنين «فيديو»
  • نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق
  • بمقدم 25 % وأقل فائدة.. تفاصيل قرض السيارة المستعملة