وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد بعلاج 1500 جريح، وكفالة 3 آلاف يتيم من الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن قطر ستتكفل بنقل الجرحى ومرافقيهم تمهيدا للعلاج في المستشفيات المحددة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي امتدادا لدعم قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لاسيما خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الشعب الفلسطيني لا يزال صامدًا وسيتمسك بأرضه حتى التحرير

السعودية تسير الطائرة الإغاثية الـ24 لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة

خارجية الأردن: إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن تغطية لعدوانها على الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة قطر الشعب الفلسطيني غزة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان

تجمع الألاف من الشعب الانجليزي في العاصمة لندن اليوم السبت، بـ الساحات العامة للتظاهر وابداء تضامنهم ورأيهم مع الشعب الفلسطيني فلسطين في الذكرى السنوية للعدوان الإسرائيلي على غزة، والذي يوافق الحرب على غزة وجنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسوريا واليمن وايران.

وفي سياق متصل قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ اكتوبر السابق بالهجوم على قطاع غزة وهدم المباني والسكنات وتشريد الألأف من ابناء الشعب الفلسطيني، بالاضافة إلى اطلاق النار على الاهالي وتهجيرهم إلى رفح.

 

وقالت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت،  إن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و825 شهيدا غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت المصادر ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و910 مصابين منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا، وإصابة 66 آخر، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

 

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أثناء محاولة اعتقاله، في قرية وادي الفارعة جنوب طوباس، بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلا عن مصادر أمنية، باستشهاد الشاب أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد إصابته بالرصاص الحي، أثناء عملية اعتقاله.

 

وذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب أحمد مصطفى عوايصة من منزل ذويه في وادي الفارعة، بعد محاصرة المنزل، واقتحامه ومن ثم إصابته بعدة رصاصات.

 

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى عامين في الأسر.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل واعتقاله بعد إصابته.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • أمير قطر يوجه بتوفير الموارد اللازمة لتقديم دعم للنازحين من العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني