شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن هذه الدول ترفض الإدانة ملف حرق القرآن على طاولة الأمم المتحدة بعد دعوة السيستاني، السومرية نيوز – دوليات دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، الأمم المتحدة إلى التصويت ضد مشروع قرار باكستاني بشأن أعمال الكراهية .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هذه الدول ترفض الإدانة.

. ملف حرق القرآن على طاولة الأمم المتحدة بعد دعوة السيستاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هذه الدول ترفض الإدانة.. ملف حرق القرآن على طاولة...
السومرية نيوز – دوليات دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، الأمم المتحدة إلى التصويت ضد مشروع قرار باكستاني بشأن أعمال الكراهية الدينية مثل حرق القرآن، معتبرة أنه يعرض حرية التعبير للخطر، وفقا لوكالة "فرانس برس". وطلبت دول عدة بينها فرنسا وألمانيا مزيدا من الوقت للتفاوض والتوصل إلى توافق، لكن باكستان قدمت مع ذلك مشروع قرارها بعد حوالي أربع ساعات من النقاش بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف. وقال السفير البلجيكي، مارك بيكستين دو بويتسويرف، باسم الكتلة الأوروبية إن "مسألة تحديد الخط الفاصل بين حرية التعبير والتحريض على الكراهية معقدة".

مع ذلك، لم يجر تصويت، الثلاثاء، ولن يتم قبل الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، الأربعاء، بسبب عدم توفر مترجمين.

وسمحت الشرطة السويدية بالتجمع الذي تم خلاله حرق صفحات من القرآن، لكنها فتحت لاحقا تحقيقا في "تحريض ضد مجموعة عرقية" لأن عملية الإحراق جرت أمام مسجد.

"استثناء" يتضمن مشروع القرار إدانة "لكل دعوة أو تعبير عن كراهية دينية بما في ذلك الأفعال الأخيرة، العلنية والمتعمدة التي أدت إلى نزع القدسية عن القرآن"، ودعوة البلدان إلى اعتماد قوانين تمكنها من تقديم المسؤولين عن هذه الأفعال إلى القضاء.

ورأى السفير الباكستاني، خليل هاشمي، أنه نص متوازن لا يوجه أصابع الاتهام إلى أي دولة. لكن عددا من الدول الغربية أعربت خلال المناظرات عن معارضتها لقوانين مناهضة التجديف، وفي الوقت نفسه استنكرت بشدة حرق المصحف في السويد.

أما نظيرها الفرنسي، جيروم بونافون، فقد أشار إلى أن حقوق الإنسان تحمي "الأشخاص وليس الأديان أو المذاهب أو المعتقدات أو رموزها".

وقال: "نحن لا نقبل بالقول إن الهجمات على الدين (...) بحكم تعريفها تشكل دعوة إلى الكراهية".

وأضاف أن "الخطب والأفعال التحريضية ضد المسلمين ومعاداة السامية والأفعال والخطب التي تستهدف المسيحيين أو الأقليات (...) هي مظاهر عدم احترام كامل"، ووصفها بأنها "مسيئة".

لكنه رأى أن "أي قيد محلي على الحق السائد في حرية الرأي والتعبير يجب أن يتم وضعه بطريقة تجعل هدفه ونتيجته الوحيدة حماية الأفراد، بدلا من إعفاء العقيدة الدينية من الانتقاد".

وذكر مكتب السيستاني في الرسالة التي اطلع عليها "ناس"، (20 حزيران 2023)، أنه "تناقلت وسائل الإعلام أن أحدهم قام في مملكة السويد بالاعتداء على نسخة من القرآن الكريم وحرق بعض أوراقها؛ بهدف الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف".

وتابع، أنه "لكن من المؤكّد أن احترام حرية التعبير عن الرأي لا يبرّر أبداً الترخيص في مثل هذا التصرف المخزي الذي يمثّل اعتداءً صارخاً على مقدسات أكثر من ملياري مسلم في العالم، ويؤدي إلى خلق بيئة مواتية لانتشار الأفكار المتطرفة والممارسات الخاطئة".

وبين، أن "المرجعية الدينية العليا إذ تبدي إدانتها واستنكارها لما وقع وتطالب الأمم المتحدة باتخاذ خطوات فاعلة بمنع تكرار أمثاله ودفع الدول الى إعادة النظر في التشريعات التي تسمح بوقوعها، وتدعو إلى تثبيت قيم التعايش السلمي بين أتباع مختلف الأديان والمناهج الفكرية مبنياً على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين الجميع".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعقد اجتماعا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز خدمات التنمية cds

عقدت وزارة الشباب والرياضة اجتماعاً تنسيقياً مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومركز خدمات التنمية cds والمؤسسة الاستشارية للتنمية "اتجاه"،
لتقييم أنشطة أندية السكان بالمحافظات، بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائها.

وسيتم اختيار عدد من المحافظات لعمل تقييم العائد والمردود من التدريبات التي تم تنفيذها، والخاصة بقضايا السكان والصحة الانجابية، والزواج المبكر وزواج الأطفال، والممارسات الضارة والعنف القائم علي النوع الاجتماعي، وسيتم إجراء مقابلات مع المنسقين ومديري مراكز الشباب والمستفيدين لعمل التقييم.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أهمية الإهتمام ببرامج تمكين الشباب 
والتعاون مع المنظمات التي تقدم برامج توعية للشباب، وخاصة فيما يخص السكان، حيث بلغ عدد أندية السكان 431 نادي سكان داخل ٢٧ محافظة، يتم تنفيذ أنشطة وفعاليات منها "المسرح التفاعلي، الغناء، جلسات التوعية والتي تلقي اهتماماً كبيراً من الشباب".


 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تعقد اجتماعا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز خدمات التنمية cds
  • الخارجية المصرية تؤكد رفضها أي بديل للأونروا  
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مصر: لن نقبل أي بديل لوكالة الأونروا
  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • اشتعال حرب طاحنة وشرسة وإطلاق نار كثيف.. الدبابات الإسرائيلية تقتحم مدينة غزة
  • وسط إطلاق نار كثيف.. دبابات إسرائيلية تقتحم مدينة غزة
  • الإعلام والتشويش
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • ورقة ضد الأمريكيين.. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة