شفق نيوز/ أعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الأحد، توجيه سلاح الجو العراقي، ضربة جوية استهدفت مفارز تابعة لعناصر تنظيم داعش في وادي الشاي ضمن محافظة كركوك.

وذكرت القيادة، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "القوات الأمنية وسلاح الجو باغت العناصر الارهابية في وادي الشاي /قاطع عمليات كركوك، بعد أن دك بضربة جوية مفارز لداعش ووكراً إرهابياً وأوقع عدداً من القتلى في صفوفه".

وبحسب البيان، جاءت الضربة وفق معلومات دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون والتنسيق مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ضربة جوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها

حذرت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، من ظاهرة جوية تضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة، ترافق ارتفاع درجات الحرارة، موجهة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، مجموعة من النصائح والمحاذير لتجنب أضرار تلك الظاهرة.

ظاهرة جوية تضرب البلاد لمدة 7 أيام

توقعت الأرصاد نشاط ملحوظ في حركة الرياح بداية من غد الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، بداية من يوم الجمعة، في حين تستمر الرياح إلى يوم الثلاثاء المقبل، أي تمتد إلى نحو 7 أيام متواصلة.

ويسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

نصائح للتعامل مع الرياح

ووجه محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للتعامل مع ظاهرة نشاط الرياح، أبرزها:

الحرص على متابعة النشرات الجوية بصفة دورية. وجب على مرضى الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية  ضرورة ارتداء الكمامات في حالة الخروج.  يوجب على المسافرين الانتباه من احتمالية انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.  العمل على إغلاق النوافذ والأبواب جيدًا لمنع دخول الأتربة إلى الداخل.

كما وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية، بعض النصائح والإرشادات للتعامل مع تقلبات الطقس، إلى جانب تغير في درجات الحرارة ومنها: 

ضرورة تناول المأكولات والوجبات الصحية. الحرص على شرب الماء والسوائل. الالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة على المدى البعيد.

مقالات مشابهة

  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية
  • تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة شرطة بغداد الرصافة: تسلّمنا المفوض الخاطف وحررنا الفتاة
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها
  • تفاصيل اجتماع الأعرجي وقائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • ضربات جوية لتجمعات للدعم السريع في جبل موية
  • منظمة حقوقية تدين اعتقال مواطن من قبل القوات المشتركة في حيس بالحديدة
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • ضبط طائرتين مسيرتين والقبض على 18 متهما في بغداد