شارك المستشار مجدي البري، القيادي بحزب مستقبل وطن، لليوم الثالث علي التوالي في دولة الإمارات بأعمال التوعية والحشد الذى يقوم به الحزب للمصريين في الخارج للمشاركة بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية التى بدأت يوم الجمعة الماضية، وتستمر حتى مساء الأحد بمقري التصويت بالسفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة بدبي، مؤكدًا على أن المصريين في الإمارات قدموا النموذج الأفضل في المشاركة بشكل فعال وتواجدوا على مدار الـ 3أيام أمام صناديق الاقتراع للتعبير عن رؤيتهم واختياراتهم فى العملية الانتخابية.

وأكد المستشار مجدي البري علي حرصه ومعه أبناء الجالية المصرية في الإمارات علي مدار الأيام الثلاثة الماضية للقيام بدورهم فى التوعية الخاصة بالمشاركة فى العملية الانتخابية، وهو ما كان له الأثر الأكبر فى المشاركة الكبيرة من المواطنين وشهدت صناديق الاقتراع طوابير من أبناء الجالية المصرية ورصدتها وسائل الإعلام العربية والعالمية فى ضوء تغطيها للعملية الانتخابية.

ولفت القيادي بحزب مستقبل وطن إلي أن أبناء الجالية المصرية بالإمارات مدركين بشكل واضح ما تم من جهود علي مدار الفترة الماضية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن ثم كان وعيهم بالمشاركة فى العملية الانتخابية مختلفا عن مرات سابقة، خاصة أنهم لمسوا تحركات القيادة السياسية على أرض الواقع حيث يواصل الرئيس جهود التنمية بشكل عام  والاهتمام بالمصريين بالخارج بشكل خاص.

واختتم المستشار مجدي البري تصريحات بأن المشاركة الكبيرة للمصريين بالخارج في العملية الانتخابية رسالة للداخل ومسئولية أكبر في أن يخرج كل مواطن مصري للتعبير عن  اختياراته بكل حرية وشفافية في ضوء العملية الديمقراطية التى تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستقبل وطن الامارات الانتخابات الرئاسية الانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا

 

أقام مكتب الدفاع  في لندن حفله السنوي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر ١٩٧٣  حيث استطاع  الجيش المصري عبور قناة السويس  واجتياز خط بارليف المنيع ، والذى كان يعد اختراقه شيء شبه مستحيل حتى اعتقد العدو أنه حصنه الحصين.

 

ولكن بالحكمة والقيادة المصرية الباسلة والجنود الأوفياء الذين لم يهابوا الموت استطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الإنتصار، واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء، ولذلك يحتفل المصريين بهذه المناسبة الوطنية كل عام .

 

 وقد أقيم الاحتفال برئاسة ملحق الدفاع العميد أح عصام عثمان الملحق العسكرى المصري بالمملكة المتحدة بحضور  سعادة السفير شريف كامل - سفير مصر لدى المملكة المتحدة وحرمه وسعادة القنصل العام السفير محمد ابو الخير .

كما حضره عدد كبير من السفراء والملحقين العسكريين لعدد كبير من الدول العربية والاجنبية الشقيقة والصديقة وكذلك العديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية ورموز الجالية المصرية وشخصيات هامة من المملكة المتحدة .

شارك في الاحتفال الذي أقيم بأحد فنادق الكبري بالعاصمة لندن عدد كبير من وزارات الدفاع والخارجية ونواب البرلمان البريطاني .


وكان من بين الحضور م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا التي اشادت بالحفل وبالتنظيم الرائع ، كما حضر مجدي عباس رئيس جمعية الجاليه المصريه بلندن ، د. اسماعيل غيته رئيس الجاليه المصريه بإسكتلندا و ا. عبد الله هلال رئيس الرابطه النوبيه بلندن .

وفي الحفل تم عرض فيلما تسجيليا بإسم (حكاية شعب) والذي تحدث عن الذكري ال ٥١ لحرب اكتوبر المجيدة وعن الجيش المصري وقوته وثباته وعن شعور الانتصار الذي نتباهي به الي الآن كلما تذكرنا هذا اليوم العظيم فضلا عن التطور الذي شهده الجيش المصري ليبقي في مصافي الجيوش القوية كما تناول جانب من خطة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في العقد الماضي.

 

 كما القى ملحق الدفاع عميد أح عصام عثمان كلمته التي لمست قلوب الحضور لما نشهده اليوم من أحداث واختتم الاحتفال بحفل عشاء بمصاحبة بعض الألحان المصرية وتقديم هدايا عينيه ذات طابع مصري للحضور الكريم .

IMG-20241004-WA0003 IMG-20241004-WA0001 IMG-20241004-WA0000 IMG-20241004-WA0002

مقالات مشابهة

  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • نداء عاجل من لجنة أبناء حزيرة توتي بالخارج
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • مدبولي: نحتاج إلى القامات الفكرية الكبيرة لتعزيز مصالح الدولة المصرية
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة
  • الأفلام المصرية تحقق 7 ملايين جنيه في أسبوع.. وأحمد حاتم يتفوق على عز