صحيفة اليوم:
2024-09-17@02:22:01 GMT

جامعة نجران تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

جامعة نجران تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

احتفت جامعة نجران باليوم العالمي للإعاقة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الخضيري، ومشاركة جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة.

وتضمن الاحتفال عددًا من الفعاليات التوعوية والتثقيفية، ومعرضاً اشتمل على أركان توعوية للتعريف بالخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة للمستفيدين، وكيفية رعايتهم، وإشراكهم في المجتمع.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة على مكة المكرمة مصحوبة بعواصف رعديةوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس التعاون

وأكد الدكتور الخضيري أن المعرض يأتي لإبراز دور الجامعة في خدماتها النوعية التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة للتعايش مع المجتمع، واستمراراً لدور الجامعة كذلك في تنفيذ المبادرات المجتمعية التي تقدمها لخدمة المجتمع بكافة أطيافه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نجران اليوم العالمي للإعاقة جامعة نجران ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة بنظام العقود في عدد من التخصصات
  • جامعة نجران توفر وظائف شاغرة
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل