هدد قراصنة إلكترونيون، اخترقوا نظام المعلومات في مستشفى الملك إدوارد السابع، بنشر المعلومات الطبية السرية عن العائلة المالكة البريطانية.

وتحقق السلطات في هجوم عصابة قرصنة إلكترونية، تعرف بـ “ريسيديا”، على أنظمة الكمبيوتر في مستشفى الملك إدوارد السابع، وهددت بنشر بيانات العائلة المالكة البريطانية، يوم الثلاثاء، ما لم يحصلوا 380 ألف دولار أمريكي، بالعملة الإلكترونية بيتكوين.

ونشر القراصنة صوراً زعموا أنها لملفات مسروقة بينها صور أشعة سينية، ورسائل مستشارين طبيين، ونماذج تسجيل، وملاحظات سريرية بخط اليد.


استخدمت العائلة المالكة البريطانية، المستشفى، الذي يضم 56 سريراً في مارليبون أكثر من قرن، وعولجت فيه الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، والأمير فيليب الذي أمضى فيه شهراً قبل وفاته. 


وأقامت فيه أميرة ويلز، كيت ميدلتون في 2012 بسبب نوبات طويلة من غثيان الصباح الحاد أثناء حملها الأول. وأثناء إقامتها، حصل مخترقون على معلومات طبية عنها، وبثوها بعد ذلك، ما أجبر المسؤولين عن المستشفى على الاعتذار. 


وقال فيليب إنغرام، العقيد السابق في المخابرات العسكرية البريطانية، الليلة الماضية: "بالنظر إلى الطبيعة الحساسة للمرضى، سيكون هناك ضغط كبير على إدارة المستشفى التي ستحاول جاهدة وقف نشر أي من هذه البيانات. ولذلك أتوقع من المستشفى أن يأخذ دفع الفدية في الاعتبار”



من جهته قال متحدث باسم المستشفى، إنه اتخذ خطوات فورية لتخفيف تأثير الهجوم الإلكتروني، وواصل تقديم الرعاية للمرضى، وأطلق تحقيقاً أظهر نسخ عدد محدود من بيانات المرضى وتسريبه، وفق ما أوردت ديلي ميل البريطانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا العائلة المالکة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

تفقد الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف مستشفى الدعاة بمصر الجديدة عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة،  في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وخلال الزيارة استمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الأستاذة الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وقام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بتفقد وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل)، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزيرًا للأوقاف.

وكان في استقبال وزير الأوقاف الدكتورة جنية محمود نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة أحلام جابر مدير عام المستشفى، والدكتورة مروة عبد الجليل مدير شئون العلاج، ومحمد عبد الله المدير المالي، وإيهاب مفتاح المدير الإداري للمستشفى، وحضر الزيارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م