الوطن:
2024-06-26@19:27:20 GMT

إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالإسماعيلية

نجحت الوحدات المحلية في المراكز والقرى الإسماعيلية اليوم الأحد، في إزالة عدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء والتبوير، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات ومرتكبيها.

وقال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة التعديات على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها من التبوير أو البناء، مشيرا إلى أنها تتم بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

محافظ الإسماعيلية: المخالفات غير مأهولة بالسكان 

وقال محافظ الإسماعيلية في بيان رسمي، إن التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان على مساحة 13 قيراطًا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف «بشارة»، أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي.

وأشار إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه في تسهيل المخالفات، مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية فهي حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة أمن الإسماعيلية على الأراضی الزراعیة الإجراءات القانونیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية لموسم حج ١٤٤٥، حيث تم وصولهم اليوم الاثنين في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وسط فرحة كبيرة من ذويهم وأحبائهم، وذلك من أمام مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وكان محافظ الإسماعيلية يتابع بشكل يومي ومستمر مع كافة الجهات المعنية التسهيلات الخاصة لجميع الحجاج من اليوم الأول لسفرهم وحتى عودتهم اليوم إلى أرض الوطن.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ومشرف بعثة الحج، إلى أنه تم تنفيذ كافة توجيهات المحافظ بتوفير الراحة والأمان من وسائل مواصلات مجهزة ومقرات الإقامة من فنادق ومخيمات مكيفة ومجهزة على أعلى مستوى لراحتهم، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير كافة الإجراءات.

ومن جانبهم، وجَّه الحُجاج الشكر لمحافظ الإسماعيلية، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، على رعايتهم، ومتابعتهم المستمرة أثناء أداء الفريضة بالأراضي المقدسة، وحتى وصولهم واستقبالهم اليوم عقب الانتهاء من تأدية مناسك الحج.

يذكر أن نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسمِ الحج الحالي١٤٤٥ هجري ٢٠٢٤ م، ٤٥ حاج تابِع للجمعيات الأهلية، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والمحلات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع ٢٣٠٠ حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية بحدائق الأهرام
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ