سكاي نيوز عربية:
2024-10-02@00:06:53 GMT

أرنولد يقود ليفربول لـ"فوز جنوني" على فولهام

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

بقي ليفربول في قلب الصراع على اللقب بعد فوزه الجنوني على ضيفه فولهام 4-3، الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بفضل ترينت ألكسندر-أرنولد الذي أهداه النقاط الثلاث قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي.

بعد عودته من ملعب مانشستر سيتي حامل اللقب بالتعادل 1-1 في المرحلة الماضية وضمان تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" بفوزه الكبير على لاسك لينتس النمسوي 4-0، دخل ليفربول لقاءه وفولهام، الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، بمعنويات مرتفعة ترجمها على أرض الملعب بتقدمه مرتين في الشوط الأول من هدفين رائعين قبل أن يسمح لضيفه اللندني بالعودة وإنهائه متعادلاً 2-2.

لكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب وبعد معاناة وتخلفه قبل 10 دقائق على النهاية، خرج منتصراً في نهاية المطاف للمرة التاسعة هذا الموسم، رافعاً رصيده الى 31 نقطة في الوصافة موقتاً بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يخوض لاحقاً اختباراً صعباً أمام ضيفه توتنهام.

كما أعاد "الحمر" فارق النقطتين الذي كان يفصله عن أرسنال المتصدر الفائز السبت على ولفرهامبتون 2-1.

وبدأ ليفربول اللقاء بشكل جيد بعدما تقدم في الدقيقة 20 من ركلة حرة رائعة لترنت ألكسندر أرنولد ارتدت من العارضة ومن ظهر الحارس الألماني بيرند لينو والى الشباك ليحتسب الهدف خطأ في مرماه (20)، لكن لاعبه السابق الويلزي هاري ويلسون رد سريعاً وأدرك التعادل في الدقيقة 23 بعد تمريرة من الأميركي أنتوني روبسون.

وعاد فريق كلوب ليتقدم مجدداً بهدف رائع آخر بطله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر بتسديدة بعيدة جميلة جداً (38)، لكن فولهام لم يلقِ سلاحه وعاد إلى الأجواء عبر الهولندي كيني تيتي الذي حوّل الكرة في الشباك إثر ركلة ركنية (3+45).

وألغي الهدف في بادئ الأمر بداعي التسلل قبل أن يحتسب بعد تدخل حكم الفيديو المساعد "في أيه آر"، الذي أنقذ ليفربول من دخول استراحة الشوطين متخلفاً 2-3 بإلغائه هدفاً للأميركي تيم ريم في الثواني الأخيرة.

وبدأ صاحب الأرض الشوط الثاني بقوة وكان قريباً من استعادة التقدم إثر هجمة مرتدة قادها المصري محمد صلاح، لكن العارضة تدخلت لحرمان الأوروغوياني داروين نونيز من هدف جميل (53)، ثم بقيت النتيجة على حالها رغم أفضلية "الحمر"، وذلك حتى الدقيقة 80 حين فاجأ فولهام مضيفه بهدف التقدم برأسية البديل الجامايكي بوبي دي كوردوبا-ريد بعد عرضية من الاسكتلندي توم كايرني.

إلاّ أنّ الياباني واتارو إندو أدرك التعادل بعد دقائق معدودة على دخوله بتسديدة من خارج المنطقة إثر تمريرة من صلاح (87)، قبل أن يضرب ألكسندر-أرنولد بهدف الفوز بعد دقيقة بتسديدة محكمة من مشارف المنطقة إثر معمعة أحدثها زميله البديل الهولندي كودي خابكو عقب تسديدة صدها الحارس لينو (88).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مانشستر سيتي ليفربول يورغن كلوب ولفرهامبتون أليكسيس ماك أليستر ألكسندر أرنولد ليفربول فولهام الدوري الإنجليزي لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي ليفربول يورغن كلوب ولفرهامبتون أليكسيس ماك أليستر ألكسندر أرنولد دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي ليفربول الإنجليزي يسعى لتفادي الدخول في مزايدة علنية للحصول على خدمات الدولي المصري عمر مرموش، لاعب اينتراخت فرانكفورت، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. يأتي ذلك على الرغم من تلقي مرموش عروضًا من أندية وست هام ونوتينجهام فورست.

عمر مرموش يُزين التشكيل المثالي للدوري الألماني مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه عمر مرموش: سعيد بمساهمتي في انتصار فرانكفورت على كيل

وأفادت صحيفة "أنفيلد واتش" بأن ليفربول يحتاج بشدة لجهود مرموش، الذي يتصدر حاليًا قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد ستة أهداف بعد خمس جولات، متقدمًا على نجم بايرن ميونيخ هاري كين، ويُعرف مرموش بقدرته على اللعب في مختلف المراكز الهجومية، لكنه يفضل عادةً اللعب في الوسط.

تُقدر قيمة اللاعب بـ 17.9 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، في حين تقدم نوتينجهام فورست بعرض قدره 30 مليون يورو، تم رفضه خلال الصيف الماضي ويُعتقد أن فرانكفورت قد يتطلب عرضًا أكبر للسماح برحيل مرموش.

على الرغم من انتهاء عقد محمد صلاح بنهاية الموسم، يمتلك ليفربول عددًا من الخيارات الهجومية الجيدة، بما في ذلك لويس دياز وكودي جاكبو.

و في وسط الملعب، يتنافس داروين نونيز وديوجو جوتا، ورغم أدائهم المتميز في بعض الأحيان، إلا أنهم تركوا المشجعين يشعرون بالإحباط في لحظات أخرى.

التقرير يشير إلى أن ليفربول قد يجد نفسه مضطرًا لدفع مبلغ أكبر إذا استمرت الأندية الأخرى في الاهتمام بمرموش، لذا فإن النادي يحاول تجنب الدخول في مزايدة قد تؤدي إلى زيادة التكلفة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • مدرب ليفربول يرفض الأداء المتواضع
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش
  • شاهد صلاح.. موعد مباراة ليفربول وبولونيا والقنوات الناقلة والمعلق بدوري أبطال أوروبا
  • صلاح يخادع ليفربول للخروج مجاناً
  • هازارد: صلاح يتفوق عليّ بفضل نجاحاته مع ليفربول
  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030
  • ليفربول يفلت من كمين “الذئاب”.. بهدف محمد صلاح