الاقتصاد نيوز ـ متابعة

أعلنت عدد من الجهات المانحة، الأحد، عن تقديم تمويلات بقيمة 777 مليون دولار أميركي، من أجل المساعدة في التغلب على أمراض المناطق المدارية المهملة.

وأعلنت دولة الإمارات وعدة منظمات خيرية مشاركة في COP28 عن هذا التمويل، في وقت يتوقع فيه أن تتفاقم تلك الأمراض مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر الحساب الرسمي لـ COP28 أن هذه التمويلات من شأنها "تحسين حياة 1.6 مليار شخص".

وقال رئيس قمة COP28، سلطان أحمد الجابر، إن العوامل المتعلقة بالمناخ أصبحت أحد أكبر التهديدات للصحة البشرية في القرن الحادي والعشرين".

وتولي قمة المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة، اهتماماً بالغاً بالمخاطر الصحية ذات الصلة بالمناخ. وتضمنت التعهدات التي تم الإعلان عنها في ذلك الصدد تقديم الإمارات 100مليون دولار وتقديم 100 مليون دولار أخرى من مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

من بين الدول والجهات الأخرى التي من المزمع أن تعلن تقديم تمويلات للمشكلات الصحية ذات الصلة بالمناخ بلجيكا وألمانيا والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بحسب رويترز.

ويشار إلى أن البنك الدولي كان قد برنامجا لاستكشاف إجراءات الدعم المحتملة للصحة العامة في الدول النامية التي ترتفع فيها على وجه التحديد المخاطر الصحية ذات الصلة بالمناخ.

ومن شأن ارتفاع درجات حرارة العالم أن يفاقم عبء الأمراض الاستوائية، بالإضافة إلى تهديدات صحية أخرى يسببها المناخ منها سوء التغذية والملاريا والإسهال والإجهاد الحراري.

وتظهر البيانات الجديدة الصادرة عن البنك الدولي أن المناخ الأكثر دفئاً يمكن أن يؤدي إلى ما لا يقل عن 21 مليون حالة وفاة إضافية بحلول العام 2050 بسبب خمسة مخاطر صحية فقط، وهي (الحرارة الشديدة والتقزم والإسهال والملاريا وحمى الضنك).

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار

المناطق_واس

وقّعت المملكة المغربية والبنك الدولي بالرباط اليوم، اتفاق تمويل بقيمة 350 مليون دولار يتعلق ببرنامج دعم تنفيذ إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية المغربية.

 

أخبار قد تهمك ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية 5 يوليو 2024 - 6:27 مساءً النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين 5 يوليو 2024 - 6:07 مساءً

وينص الاتفاق الذي وقعته وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية، نادية فتاح، والمدير الإقليمي لمنطقة المغرب العربي ومالطا في البنك الدولي، جيسكو هنتش، على دعم توظيف مساهمات الدولة والقطاع الخاص في المجهود الاستثماري، وتعزيز الحياد التنافسي، وتحسين تتبع أداء المؤسسات والمقاولات العمومية، بما في ذلك ما يتعلق بالتأثيرات المناخية.

 

 

وسيتم تنفيذ هذا البرنامج على مدى خمس سنوات من قبل الوكالة الوطنية للتدبير الإستراتيجي لمساهمات الدولة، بالتنسيق مع كافة الفاعلين المعنيين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 6:53 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً“الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:49 مساءًالدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:36 مساءًحديقة الدانة في بلجرشي تجذب أهالي وزوار المنطقة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:29 مساءًارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:18 مساءًأكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً“الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية5 يوليو 2024 - 4:49 مساءًالدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا5 يوليو 2024 - 4:36 مساءًحديقة الدانة في بلجرشي تجذب أهالي وزوار المنطقة5 يوليو 2024 - 4:29 مساءًارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع5 يوليو 2024 - 4:18 مساءًأكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • قرض جديد من البنك الدولي للمغرب بقيمة 350 مليون دولار
  • البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا ماليا بقيمة 350 مليون دولار لدعم إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا