ملحمة بطولية سطرها المصريون في المشاركة الانتخابية بدولة الإمارات، حيث ساهم كل أطياف الشعب في الإدلاء بأصواتهم، ليسهموا في كتابة التاريخ مجددًا، تنوعت ما بين كبار السن وذوي الهمم، بحسب ما أشار إليه شعبان رأفت، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن الأيام الثلاثة للانتخابات.

شهدت اللجان الانتخابية توافدا وسارت بسهولة ويسر ومرونة، لتتيح الفرصة أمام أكبر عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، فقد تواجدت أعداد غفيرة منذ الصباح الباكر أمام اللجان الانتخابية بالسفارة المصرية بأبو ظبي والقنصلية المصرية، وفقًا لرئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج خلال حديثه لـ«الوطن».

الانتخابات في الخارج أظهرت روح الوطنية لدى المصريين

أعلامًا وهتافات تصدرت المشهد في ثالث أيام الانتخابات، أمام القنصلية المصرية، وتواجد الأطفال في ذلك الكرنفال، رغبة من إعطائهم فرصة لعيش الأجواء، لتخلق لديهم في المستقبل رؤية حول الانتخابات، حينما تسمح لهم الفرصة بالمشاركة الانتخابية في المستقبل القريب، أما اليوم الأخير من الانتخابات، شهد في ساعات الصباح الأولى، إقبالا كثيفًا من الناخبين التي يستمرون في التوافد حتى الساعة 9 مساءً، باعتباره الوقت المحدد لإغلاق صناديق الاقتراع «الناخبين عكسوا روح الوطنية والإنتماء، التي تعكس روح المسؤولية بداخلهم، ليدلوا بصوتهم لصالح المرشح الذين يرونه الأفضل، بالنسبة لهم ليعطوه الأصوات ليصبح مرشحه الرئاسي القادم» وفقًا لرئيس اتحاد المصريين في الإمارات.

وعلى الرغم من بداية الانتخابات في أوقات العمل الرسمية، إلا أن ذلك لم يؤثر على أعداد الناخبين، فقد تزايدت الأعداد بشكل ملحوظ، على مدار الـ3 أيام، فوجب على الجميع التكاتف سويًا للتغلب على الأزمات، وما تتعرض له البلاد من ضغوط سياسية واقتصادية «شهدنا حالة من الإنجازات منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر لنشهد تقدمًا ملحوظًا في شتى المجالات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناخبين رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج الانتخابات في الخارج

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة

أكد الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد أن كل الأمور الخاصة باستضافة بطولة العالم للكراسي المتحركة تسير في الطريق الصحيح .

وقال الأمين أن الأيام الماضية شهدت عقد عدة جلسات مع مسئولي الاتحاد الدولي للعبة بقيادة الدكتور حسن مصطفى في ظل حرص الجميع على خروج البطولة بأفضل شكل ممكن .

ووجه الأمين شكره إلى الدولة المصرية ممثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكامل في استضافة أكبر البطولات العالمية على الأراضي المصرية كما توجه الأمين بالشكر إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة ودوره الكبير في دعم اتحاد اليد واستضافة البطولات الكبرى أيضا مؤكدا أن كافة الأمور تسير بشكل مميز لتنظيم بطولة عالم استثنائية للكراسي المتحركة .

وأبدى رئيس اتحاد اليد ثقته الكاملة في منتخب الكراسي المتحركة في المنافسة بقوة على لقب البطولة في ظل جهاز فني قوي بقيادة وائل عبدالعاطي بالإضافة إلى تواجد عدد من اللاعبين المميزين أصحاب المستويات المميزة .
وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية .

وحقق منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة الفوز  الودي الثاني  اليوم الأحد على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2-0 ، وأقيمت  المباراة  علي مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ..
وكان منتخبنا قد حقق فوزه الاول علي امريكا امس بنتيجة ٠/٣ ..
استفاد الفراعنة استفادة كبيرة من المباراتين الاخيرتين قبل انطلاق المونديال الثلاثاء المقبل .. ويحسب لاتحاد اليد برئاسة دكتور محمد الامين تنسبقه مع المنتخب الأمريكي الذي رغب في الحضور مبكرا الي مصر ، وتم الاتفاق معه علي خوض آخر تجربتين استعدادا لبطولة العالم ، التي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة د. حسن مصطفى..
ومن المقرر أن يعقد الإجتماع الفنى لبطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة  غدا  الأثنين  ، بحضور مندوبى المنتخبات المشاركة لمناقشة تعليمات البطولة و نظامها ، على أن تفتتح يوم الثلاثاء على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر .

ووجه اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين دعوة إلى الأندية لحضور اللاعبين حفل افتتاح بطولة العالم للكراسى المتحركة فى الثالثة عصر الثلاثاء القادم على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر .

ويبدأ منتخب فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة مواجهاته بلقاء تشيلى يوم 17 سبتمبر فى الثالثة عصرا، قبل أن يلتقى مع البرتغال يوم 18 فى الثانية عشرة والنصف ظهراً، وأخيرا يلتقى مع الهند فى نفس اليوم بالفترة المسائية.

مقالات مشابهة

  • رسالة شكر وتقدير من محمد فؤاد أمين لمحي الدين ثومبي
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • الاتحاد أول المتأهلين إلى نصف نهائي ثالثة المهرة
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • رئيس الجمهورية: عالمنا يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن