رؤيا الأخباري:
2024-10-03@14:21:39 GMT

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن.. تفاصيل

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن.. تفاصيل

انخفاض درجات الحرارة الأربعاء وأجواء باردة نسبيا

يتأثر الأردن اعتبارا من ظهر وعصر الثلاثاء القادم، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وعودة الأمطار في مناطق مختلفة.

اقرأ أيضاً : "كانون الأول".. أجواء مستقرة وارتفاع طفيف في الحرارة بالأردن الاثنين

وفي التفاصيل، تقترب من أجواء الأردن الثلاثاء كتلة هوائية باردة نسبيا عبر البحر الأبيض المتوسط تزامنا مع تمدد ما يسمى بمنخفض البحر الأحمر من الجنوب، لذا تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة تدريجيا يوم الثلاثاء.

وفي نهار الثلاثاء يكون الطقس مستقرا في ساعات الصباح، وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات ما بعد الظهر والعصر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة بدءا من جنوب المملكة وتهطل أمطار بمناطق متفرقة تكون عشوائية الطابع بشكل عام وغزيرة ضمن نطاقات جغرافية ضيقة، تمتد خلال ساعات المساء والليل إلى أنحاء عدة من الأردن.

وتشير الخرائط الجوية في "طقس العرب"،  إلى احتمالية أن يصاحب هطول الأمطار حدوث الرعد في بعض الأوقات من مساء وليل الثلاثاء، لذا من المحتمل أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا في بعض المناطق وضمن نطاقات جغرافية ضيقة، تعمل على تشكل سيول محلية ومنقولة وجريان الأودية أحيانا.

وينبه في أثناء حالة عدم الاستقرار من نشاط الرياح التي تكون مثيرة للغبار تزامنا مع نشاط السحب الركامية خاصة في المناطق الصحراوية.

أما الأربعاء، يطرأ انخفاض في درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبيا مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل الأمطار صباحا في المناطق الشرقية، في حين توجد فرصة أثناء النهار لهُطول زخات أمطار محلية في المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عدم استقرار جوي أمطار أمطار رعدية غبار عدم الاستقرار

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ "التحالف الدولي ضد تنظيم داعش" الذي انعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش الإرهابي،  المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.
كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
وأكد الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.

التعاون الدولي 

كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة ورفع الوعي لدى الشباب.
وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن
  • فرص لأمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان تفصيلي)
  • استقرار الحديد والأسمنت: بوادر تفاؤل في سوق البناء المصري
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • إبراهيم عيسى يطالب بتقليل القرارات الضاغطة على المعيشة: “الدعم زتونة المواطن اليومية”
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان