الاقتصاد نيوز ـ بغداد

تستعد إندونيسيا لإغلاق محطة "سيريبون1-" لتوليد الكهرباء العاملة بالفحم، وذلك قبل الموعد المقرر بنحو سبع سنوات، عقب مناقشات مع مالك المحطة والحكومة وبنك التنمية الآسيوي.

وذكر بنك التنمية الآسيوي، في بيان اليوم الأحد، أنه وقع مع شركة المرافق الإندونيسية المملوكة للدولة "بي إل إن"، وشركة إنتاج الطاقة المستقلة "سيريبون إلكتريك باور"، وهيئة الاستثمار الإندونيسية، إطار عمل غير ملزم يوافق بشروط على إنتهاء التزام المحطة بتوفير الكهرباء في كانون الأول 2035، بدلا من تاريخ الانتهاء الأصلي في تموز 2042.

وتعد هذه الصفقة جزءا من برنامج "آلية انتقال الطاقة" التابع لبنك التنمية الآسيوي، والذي يسعى إلى تسريع التحول من الوقود الأحفوري نحو الطاقة النظيفة.

ووقع صندوق الثروة الحكومي في إندونيسيا اتفاقا غير ملزم أواخر العام الماضي للمساعدة في تمويل الإغلاق المبكر للمحطة التي تعمل بالفحم بقدرة 660 ميجاوات.

ومن المقرر وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية مع بنك التنمية الآسيوي في النصف الأول من عام 2024، ولا يزال الطرفان يناقشان إطار تمويل الإغلاق المبكر للمحطة، بحسب البيان.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التنمیة الآسیوی

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال

اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية اليوم في اجتماعه الثاني للعام المالي الحالي برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي عدداً من القروض التمويلية والتسهيلات الائتمانية بقيمة 1.7 مليار ريال في عدد من مناطق المملكة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منير بن فهد السهلي أن القروض المعتمدة شملت قروضًا تنموية للمزارعين، وقروضًا تمويلية في قطاعات إنتاج الخضار في البيوت المحمية، وتربية وإنتاج الدواجن، وتربية الأسماك في المياه الداخلية، ومستودعات تبريد للمنتجات الزراعية ومراكز تسويق المنتجات الزراعية، إضافة إلى عدد من القروض ضمن برنامج تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في إستراتيجية الأمن الغذائي من خلال تمويل قروض تشغيلية مباشرة من الصندوق وغير مباشرة بالشراكة مع البنوك التجارية لتعزيز المخزون الإستراتيجي من المنتجات الزراعية المستهدفة في مبادرة الأمن الغذائي، وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائي

مقالات مشابهة

  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • «حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان
  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية «كوم أمبو - أسوان»
  • «التجارة» تغلق بسطتين لبيع الأسماك في سوق شرق
  • مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال