الثورة نت|

نظمت هيئة الاستخبارات والاستطلاع اليوم بصنعاء فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني إلى أن هذه الذكرى محطة لمعرفة القيمة الحقيقية والعظيمة للشهادة ودورها في مواجهة قوى العدوان، واستذكار الشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الله والوطن واستلهام الدروس من تلك التضحيات التي أثمرت عزة ونصرا وقوة وتحقيق الانتصارات في مختلف الميادين، والوفاء للقيم والمبادئ التي وهبوا أرواحهم من أجلها.

وأكد أن الحرية والاستقرار الذي ينعم به الشعب اليمني نتاج لتضحيات الشهداء، الذين أعطاهم الله مراتب ومقامات عالية مقابل تضحياتهم .. لافتاً إلى أهمية الموقف اليمني مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم إبادة جماعية.

فيما أشار مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة إلى تزامن هذه الذكرى مع العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، منوهاً إلى أن أداة القتل التي يستهدف بها الشعب الفلسطيني هي نفسها التي استهدفت الشعب اليمني منذ مارس2015 وحتى اليوم وإن اختلفت الوجوه والمسميات.

وقال “إننا ونحن نحيي ذكرى هؤلاء العظماء الذين هم أحياء عند الله سبحانه وتعالى ندرك الفرق بين الحق الذي نحن عليه، وبين طريق الباطل الذي يسير عليه المرتزقة”.

وفي الفعالية التي حضرها مديرو دوائر التقاعد العسكري العميد عبد الله الكبودي وشؤون الضباط العميد الركن نجم عباد والتخطيط والتنظيم والإحصاء العميد علي المنصور ونائبا مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن حسين هاشم والعميد الركن محمد زهرة عبرت كلمة أسر الشهداء ألقاها العميد الركن علي القليسي عن الشكر لقيادة الهيئة على اهتمامها ورعايتها لأسر الشهداء، مؤكدا السير على نهج الشهداء في سبيل عزة ونصرة الوطن.

وفي ختام الفعالية طاف الحاضرون بمعرض صور الشهداء واطلعوا على ما يحويه من لوحات وصور تجسد عظمة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد العمید الرکن

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان

أجرى رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وأدان الرئيس العراقي بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، معتبراً إياه تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة. وأكّد تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى، معرباً عن تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم. كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع. من جانبه، أعرب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة.      

مقالات مشابهة

  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”