كتب- محمد أبو بكر:

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فعاليات تسليم ١٦٠ كرسي متحرك كهربائي وعادي علي الأسر الأولى بالرعاية في إطار مبادرة "خطى" مقدمة من مؤسسة حياة كريمة الي المستحقين من أبناء المحافظة خلال احتفالية تم تنظيمها بمركز ومدينة أبو النمرس وسط أجواء من البهجة والسرور، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم.

وأجري محافظ الجيزة، حواراً مفتوحاً مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية، مؤكداً حرصه واهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع جموع المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لأهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.

وأكد "راشد"، خلال كلمته أن مشروع حياه كريمة الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتكفل به الدولة المصرية حياة كريمة لجموع الشعب المصرى وليكون أداة لمواجهة الفقر وتحسين مختلف مناحى حياة المواطنين وسبل معيشتهم وتوحيد جهود مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى الموجهة لخدمتهم.

واشار إلى أن المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولى بلغت اكثر من ٩٥٠ مشروع في مركزي الصف وأطفيح وساهمت فى تغيير واقع حياة المواطنين خاصة أهالينا بالقرى والمناطق الريفية وتوفير فرص العمل المناسبة لهم والسكن الكريم وتحسين البيئة الحاضنة لهم من خلال توصيل خدمات المرافق كمياه الشرب والصرف الصحى والإتصالات والطرق مما ساهم فى تحقيق نهضة تنموية شاملة لم يشهد المجتمع المصرى مثيل لها خلال تاريخه.

كما أشار إلى أن الدولة المصرية أبت أن يعاني أي من أبناء هذا الوطن خلال مسيرتها نحو مصر الجديدة فقد عملت الدولة جاهدةً لتساعد كل فرد على تحمل تبعات الإصلاحات الإقتصادية الهامة والتى كان من الضرورى تطبيقها للدفع قدماً بإقتصادنا القومى ولتحسين معدلات النمو وتعزيز قدرتنا على مواجهة التحديات التى تحاصر محيطنا الإقليمى والعالم بشكل عام وفي الوقت ذاته شرعت الدولة للبدء فى إقامة الآلاف من المشروعات القومية العملاقة من بناء مدن جديدة على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وشق قناة السويس الجديدة ومد ألآف الكيلومترات من الطرق وخطوط السكك الحديدية وتحديث منظومات الإدارة والتعليم و دعم قطاعات الطاقة والكهرباء والتعدين وتحسين القطاع الصحى والقضاء على الأمراض المستوطنة كفيروس سى وإقامة المشروعات السياحية الضخمة وتنظيم الفعاليات الدولية الهامة والقضاء على العشوائيات وإقامة مجتمعات حضارية تليق بمكانة المصريين.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية، وحرص واهتمام محافظ الجيزة على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم.

حضر الفعاليات اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية والسادة ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وأحمد شعيب منسق المبادرة بمحافظة الجيزة وعددا من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومدير المديريات بالمحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم العالمي لذوي الهمم مبادرة خطى طوفان الأقصى المزيد محافظ الجیزة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة تحت عنوان «سبيل» لتوزيع الوجبات الغذائية الساخنة على العمالة بالمستشفى الجامعي لجامعة كفرالشيخ  والمواطنين الاكثر احتياجا لدعم الأسر وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، وذلك بحضور اطفال مدرسة الدولية IPS.

يأتي ذلك في إطار تعاون جامعة كفر الشيخ مع مؤسسة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجًا ، واستكمالاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وتحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المبادرة تهدف الي توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية، حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة، لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتأكيداً على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجا.
ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الى ان التعاون بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة يستهدف المواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجا كما تسعى جامعة كفر الشيخ الى توفير الرعاية الصحية  للفئات المحتاجة من خلال القوافل الطبية الشاملة التي تطلقها الجامعة اسبوعيا.

مقالات مشابهة

  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية