الجزيرة:
2024-07-01@19:04:26 GMT

إصابة 11 إسرائيليا بينهم 8 جنود بصاروخ أطلقه حزب الله

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

إصابة 11 إسرائيليا بينهم 8 جنود بصاروخ أطلقه حزب الله

على وقع توتر متصاعد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أصيب 11 إسرائيليا بينهم 8 جنود في إطلاق صاروخ مضاد للدروع على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بيت هيلل بالجليل الأعلى.

ونشرت مصادر إعلامية إسرائيلية ذاتها صورا لإصابة مركبة إسرائيلية بصاروخ في بيت هيلل بما يعرف بـ"إصبع الجليل الأعلى".

وبدورها، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إصابة "11 جنديا بجروح طفيفة إلى متوسطة، وليس 4 كما أفادت التقارير سابقا"، وأشارت إلى أن "الجنود نزلوا من المركبة قبل ثوان من إصابتها بصاروخ أطلقه عناصر حزب الله وأصيبوا بشظايا، وتم نقلهم إلى مستشفى زيف، في مدينة صفد (شمال)".

وفي وقت سابق من هذا الإعلان، قال حزب الله اللبناني إنه هاجم 4 مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود، بينها تجمع لجنود الاحتلال شرق موقع حانيتا، مشيرا إلى أن مقاتليه استهدفوا بالصواريخ آلية إسرائيلية في قاعدة بيت هيلل، ‏وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة 11 إسرائيليًا في إطلاق صاروخ على الجليل الأعلى pic.twitter.com/al1geMUvt0

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) December 3, 2023

في المقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية بالقذائف الحارقة محيط بلدات عدة في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأفاد مراسل الجزيرة بإطلاق نحو 12 صاروخا باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلتين وفي منطقة أصبع الجليل. وأشار إلى استهداف مواقع الرادار ورويسات العلم والرمثا وثكنة زبدين الإسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل الجيش الإسرائيلي قصفا متقطعا مع حزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية بلبنان، مما خلف قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

وقد بدأ هذا القصف غداة اندلاع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة خلفت 15 ألفا و207 شهداء فلسطينيين و40 ألفا و652 جريحا، بالإضافة لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة

الجديد برس:

شن حزب الله، الأحد، هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات وقصف بصواريخ ثقيلة استهدفت مواقع مهمة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليات هي الأولى من نوعها على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وأعلن حزب الله، في بيان، شنّه هجوماً جوياً بسرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على مقر كتيبة المدرعات التابعة للواء “188” في ثكنة “راوية” في الجولان السوري المحتل.

وأكد حزب الله أن الهجوم استهدف مبنى القيادة في ثكنة “راوية” وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وتمت إصابتها إصابةً مباشرة.

وبشأن هذا الهجوم، أوضحت قناة “الميادين” اللبنانية أن استهداف حزب الله مقراً بثكنة “راوية” هو الأول من نوعه، مبينةً أن الهدف يبعد نحو 15 كلم عن الحدود اللبنانية.

فيما أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع حدث وصفته بـ “الصعب” في الجولان السوري المحتل، ما أدى إلى إصابة 18 إسرائيليين، من بينهم أُصيبوا بحالة خطرة، نتيجة انفجار طائرة مسيرة في الجولان أطلقها حزب الله.

وأعلن حزب الله استهدف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في “خربة ماعر”، عبر الأسلحة الصاروخية.

كذلك، استهدف حزب الله، موقعي “رويسة القرن” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، و”السماقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، مؤكداً إصابة الموقعين إصابةً مباشرة.

وفي بيانين منفصلين، استهدف حزب الله المشغل ‏العسكري، ومقر قيادة كتيبة السهل، التابعين لثكنة “بيت هلل”، عبر صواريخ “فلق”، مؤكداً تحقيق إصابتهما إصابات مباشرة، مما أدى إلى تدمير جزء من الهدفين، ووقع فيهما إصابات مؤكدة.

كما استهدف حزب الله مقر قيادة الفرقة “91” في ثكنة ‏”برانيت” بصاروخ بركان ثقيل، فأُصيبت إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة.

كذلك، استهدف حزب الله مبنيين يستخدمهما جنود العدو، الأول ‏في مستعمرة “يرؤون”، والثاني في مستعمرة “المطلة”، والاستهدافين عبر الأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابةً مباشرة.‏

وأكد حزب الله أن عملياته تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدات ‏كفركلا، وحولا، بالإضافة إلى بلدة الطيبة.

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار على الحدود الشمالية في منطقة “شئار يشوف” و”عين قنيا”، وفي “ماروم جولان”، وفي مستوطنات “بيت هيلل” و”معيان باروخ” و”هغوشريم”.

وأقر الإعلام الإسرائيلي بسقوط 3 صواريخ مضادة للدروع أطلقت في اتجاه “المطلة”.

وبالتزامن مع العمليات، زف حزب الله 3 من مقاتليه، وهم: حسين محمد سويدان، من مواليد عام 1990، من بلدة عدشيت القصير الجنوبية، وجلال علي ضاهر، مواليد عام 1976، من بلدة حولا الجنوبية، ونصرات حسين شقير،  مواليد عام 1975، من بلدة الصوانة الجنوبية، “شهداء على طريق القدس”.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • أحدهم بحالة خطيرة.. إصابة 18 جنديا إسرائيليا بعد استهدافهم بمسيّرة بلبنان
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • إصابة 33 عسكريا إسرائيليا خلال نهاية الأسبوع
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية