أبرزت قناة "إكسترا نيوز"، توافد أبناء الجالية المصرية في ألمانيا على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

وقال الأنبا داميان أسقف الكنيسة القبطية بشمال ألمانيا، إننا جئنا من جميع أنحاء ألمانيا من أجل الإدلاء بأصواتنا، مع شعورنا بفرح كبير رغم الطقس البارد والمشوار الطويل والطرق الصعبة، لأن مصر عزيزة علينا جميعا.

وأضاف أن مصر لها وضع خاص في التاريخ وجغرافيا العالم وفي قلوبنا، وذكرت 690 مرة في العهد القديم والعهد الجديد، وشعب مصر شهير بالكرم واستضاف العائلة المقدسة نحو 3 سنوات و11 شهرا.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي «النجمة»، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه «الشمس»، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه «النخلة»، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه «السلم».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة

تعهّد جميع حكام الولايات الأمريكية الديمقراطيين، خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن، بدعمه في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي، والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

وقال ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، خلال تصريحات صحفية بالبيت الأبيض: "قلنا إننا سندعمه".

في حين أوضح تيم فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، أن بايدن البالغ من العمر 81 عامًا "أهل لتحمّل أعباء المنصب"، بعدما أطلق أداؤه في المناظرة دعوات لانسحابه من السباق الرئاسي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الرئيس الأمريكي لن ينسحب على الإطلاق من سباق الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الضغوط على الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في مناظرة أمام الرئيس السابق، وهو أداء دفع بعض الديمقراطيين، بمن فيهم شخصيات بارزة في الحزب مثل نانسي بيلوسي، للسؤال عن صحة بايدن العقلية.

فيما برزت مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي، حتى لو كانت هذه الدعوات لا تزال حتى الآن مقتصرة على قلة من البرلمانيين غير معروفين.  

 

مقالات مشابهة

  • "سوء الظن" موضوع أسقف البحر الأحمر في نهضة الأنبا كاراس السائح
  • بايدن: سأفوز على ترامب ومناظرتي معه لن تمحو ما فعلته لسنوات
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية