أعلنت محافظة الدقهلية، تنظيم احتفالية أمانة المراكز الطبية المتخصصة بذوي الهمم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم من داخل نادي الحوار بالمنصورة

وأشارت محافظة الدقهلية في بيان أن الاحتفالية جاءت وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم أوجه الدعم والرعاية لذوي الهمم والقدرات الخاصة وتلبية كافة مطالبهم ومشاركتهم احتفالهم السنوي.

وأوضحت أن الاحتفالية جاءت بحضور الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بوزارة الصحة، والدكتور حازم مرسي مساعد رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، والدكتور حاتم الجندي نقيب أطباء الأسنان بالدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والنائب وحيد فوده عضو مجلس النواب، والنائبة نسرين عمر عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالرحمن الزيني مدير إدارة الأسنان بالأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، والدكتور أحمد حشيش مدير مستشفى المنصورة الدولي، والدكتور محمد عيد مدير مستشفى المنصورة التخصصي.

دعم ذوي الهمم بالدولة

وأكدت المحافظة تقديم الرئيس عبد الفتاح السيسي دعمه الكامل لذوي الهمم الذين يعيشون عصرهم الذهبي في عهده والذي وجه بتلبية كافة احتياجاتهم ومشاركتهم كافة احتفالاتهم.

وأشارت إلى أن ذوي القدرات الخاصة هم شريك أساسي في هذا الوطن بل هم كنز ثمين في هذا المجتمع، مع تقديم كافة الدعم لهم وأن مكتبه مفتوح دائما لهم، وجرى في نهاية الاحتفالية تكريم جميع المشاركين من ذوي الهمم في الاحتفالية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم احتفالية

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تسليم أجهزة تعويضية بعدد 10 كراسي متحركة، ومشاية لعدد من ذوي القدرات والهمم بمطروح، خلال لقاء بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة مطروح. 

مساندة أجهزة الدولة لذوي الهمم

وقال محافظ مطروح، اليوم، خلال لقائه مع ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة مطروح بحضور الدكتورة دار السلام حسين مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، إن هناك اهتمام من  الدولة بجميع مؤسساتها التنفيذية، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة الشريك والداعم الاجتماعي، في ظل خطة العمل على تقديم جميع المساعدات التي من شأنها أن تساهم في تيسير الحركة وتخفيف العبء عن ذويهم.

دعم ذوي الهمم 

وأكد محافظ مطروح استمرار الاهتمام بذوي الهمم في مختلف المجالات، من حيث توفير فرص عمل لهم وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة، والرعاية الاجتماعية والأجهزة التعويضية، وتنظيم المعارض لمنتجاتهم داخل وخارج مطروح، والمُساعدة على تسويقها، بخلاف الأنشطة المختلفة التي تساهم بها مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيدا من الخدمات والحياة الكريمة للمُواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل