كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الاثنين، إذ يسود طقس مائل للحرارة تحت أشعة الشمس لطيف في الظل خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدًا الاثنين

وأوضحت «الأرصاد» في بيانها، أنه من المتوقع أن تسود شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى من مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، ومن المتوقع كذلك تساقط أمطار خفيفة على مناطق من حلايب وشلاتين على فترات متقطعة من اليوم، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

درجة الحرارة المتوقعة غدًا

- القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون درجة الحرارة العظمى: 25 والصغرى: 15.

- السواحل الشمالية: العظمى: 24 والصغرى: 14.

- جنوب سيناء: العظمى: 29 والصغرى: 19.

- شمال الصعيد: العظمى: 26 والصغرى: 10.

- جنوب الصعيد: العظمى: 30 والصغرى: 15.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة شبورة مائية تساقط أمطار أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة رغم أن درجات الحرارة لا تسجل قيمًا عالية، حيث تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 32 و33 درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)

وأشار "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أن الطقس سيظل حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، مائل للحرارة ليلًا، خاصة في المناطق المغلقة، حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 80% في القاهرة الكبرى، موضحًا أن هذه الأجواء تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وحذر عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض المناطق من شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، متوقعًا أن يكون هناك رياح نشطة محملة بالرمال والأتربة على جنوب سيناء.

وتوقع، أن تشهد البلاد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 37 درجة في القاهرة يوم السبت، قبل أن تعاود الانخفاض تدريجيًا بدءًا من يوم الأحدن موضحًا أن البحر المتوسط سيظل معتدلًا وملائمًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية، بينما البحر الأحمر قد يشهد بعض الاضطرابات مع ارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.25 و2.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية به.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد بسبب كتل هواء صحراوية والعظمى 42 درجة
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات
  • حالة الطقس اليوم.. رياح على أغلب الأنحاء والرطوبة تصل 90
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟