البوابة:
2024-09-22@15:37:34 GMT

حصاد المقاومة في اليم ال58 من معركة طوفان الأقصى

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

حصاد المقاومة في اليم ال58 من معركة طوفان الأقصى

يشهد اليوم الأحد، تصعيدا في القتال الدائر بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، بعد 58 يوما منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى .

 وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام : أن مجاهدو القسام تمكنوا من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4:30  تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المقاومون بسلام .

وفي وقت لاحق، تمكن مجاهدو القسام من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود الاحتلال شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق و أضافت الكتائب تمكنها من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود ، و أكدت أنه تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس، و تفجير نفق آخر مفخخ بقوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة كما تمكن المجاهدون من تدمير 10 آلايات منها "4 دبابات"، و "ناقلة جند، وجرافة"D9" , و4 آليات أخرى بقذائف "الياسين 105" ،و عبوات "شواظ"،و "العمل الفدائي"، 

من جانبها أكدت كتائب سرايا القدس ،تفجير عبوة شديدة الانفجار من نوع "ثاقب - برميلية" بدبابة صهيونية متوغلة قرب مسجد حجاج في منطقة المغراقة، وقصفها أكثر من 10 مستوطنات برشقات صاروخية مكثفة

الجبهة الشمالية تشتعل واليمن يستأنف عملياتها ضد الاحتلال

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اشتعال النيران في آلية استهدفها حزب الله في "بيت هيلل" بصاروخ موجّه و أدت العملية لإصابة 11 "إسرائيلي" و تضرر شبكة الكهرباء في موشاف "مرجليوت" عند الحدود الشمالية.

فيما أكدت مصادر ملاحية يمنية: إصابة إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان، بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية لهما في البحر الأحمر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: القسام غزة فلسطين حزب الله اليمن التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ350، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41272 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95551، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ352 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شاهد // كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة طوفان الأقصى
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى"
  • (نص) كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة طوفان الأقصى 18 ربيع الأول 1446هـ
  • القسام: نقدر للبنان دفعه أثمانا نصرة لغزة ودفاعا عن الأقصى
  • بـ4 قذائف.. «القسام» تستهدف منزلين يتمركز فيهما جنود الاحتلال
  • كلمة لقائد الثورة عصر اليوم بذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة “طوفان الأقصى”
  • تطورات اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة