أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج علي ضرورة الحشد والتحفيز لدى جميع منسوبي الجامعة، للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لتوصيل رسالة للعالم أجمع على كوننا دولة ديمقراطية فاعلة ومصيرها بيد أبنائها، وأن المصريين سيشاركون بقوة في صناعة القرار، واختيار قائدا لسفينة الوطن في المرحلة القادمة، وسط كل هذه التحديات التي تواجه العالم من حولنا.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة بمجلس العمداء والذي دعا فيه العمداء على أهمية حشد الطلاب للمشاركة في الانتخابات، كواجب وطني من أجل إرساء الديمقراطية لمستقبل أفضل، وخاصة أن الشباب لديه قدرات هائلة ستسهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة المشاركة، ورد الجميل لوطنا الغالي مصر، واستكمال حلم الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن الظروف الراهنة تتطلب المشاركة بقوة في انتخابات الرئاسة، لإعطاء صورة إيجابية عن مصر، والمشاركة في البناء والتنمية، قائلا إننا علي مقربة بضعة أيام من بداية الجولة الانتخابية الرئاسية والتي ستجري أيام ١٢، ١١، ١٠ ديسمبر الجاري.

ووجه النعماني خلال الاجتماع بالعمداء بأهمية حث الطلاب والجهاز الإداري وأعضاء هيئة التدريس بكل كلية علي ضرورة المشاركة الحقيقية من خلال إبداء الرأي داخل الصناديق الانتخابية، وبكل شفافية، مضيفا أن الجامعة ستوفر كافة التسهيلات اللوجيستية اللازمة من أتوبيسات وغيرها لنقل طلاب المدينة الجامعية المغتربين لمقار لجانهم الانتخابية للتيسير عليهم، وسيتم أيضا تشكيل فرق طلابية لتنظيم حركة انتقال كافة منسوبي الجامعة لمقار الاقتراع، بكل سهولة ويسر ومنعا لحدوث أي تزاحم أو تكدس، إلي جانب توفير أطقم طبية متكاملة من المستشفى الجامعي لمتابعة أي حالات طواري قد تحدث أثناء عملية التصويت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج أخبار جامعة سوهاج طلاب جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر

زار وفد من طلاب جامعة حلوان بانوراما حرب أكتوبر، في إطار احتفالات الجامعة بذكرى نصر أكتوبر العظيم الذي يوافق 6 أكتوبر. 

ويشارك الطلاب تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف العقيد عماد حمدي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

تعزيز روح الانتماء لدى طلاب جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أهمية مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات الوطنية، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات تساهم في تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن بين الشباب، وتجعلهم أكثر فخرًا بتاريخ بلادهم. 

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن ذكرى نصر أكتوبر تحمل معاني كبيرة للشعب المصري، حيث تمثل رمزًا للعزة والكرامة الوطنية، وانتصارًا لإرادة المصريين في الدفاع عن أرضهم.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي أن مثل هذه الأنشطة تسهم في تعريف الطلاب بتاريخ مصر، وتقدير تضحيات القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ، مما يعزز من وعي الطلاب بقيمة النصر الكبير الذي حققته مصر في أكتوبر 1973. 

وأضاف أن الجامعة تحرص دائمًا على إشراك الطلاب في مختلف الفعاليات الوطنية التي تعزز من ارتباطهم بوطنهم وتاريخهم المجيد.

وأكد العقيد عماد حمدي على دور التربية العسكرية في الجامعة في تنمية الوعي الوطني لدى الطلاب، من خلال البرامج والأنشطة التي تقدمها بهدف إعداد جيل واعٍ ومثقف يحمل على عاتقه مسؤولية النهوض بالوطن.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص جامعة حلوان على دعم القيم الوطنية وتعزيز روح الانتماء لدى طلابها، وتأكيدًا على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات التعليمية في غرس هذه القيم في نفوس الشباب.


 

مقالات مشابهة

  • تونس: 14.16% نسبة الإقبال على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى الآن
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك طلابه احتفال المحافظة بانتصارات أكتوبر
  • بتكلفة 23 مليار جنيه.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج "رواد وعلماء مصر"
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر