بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، مع المديرة التنفيذية للعمليات بالبنك الدولي آنا بيردي مجالات التعاون القائمة بين الحكومة والبنك الدولي، وتطويع خطط التعاون بما يتماشى مع المتغيرات الراهنة .

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية أن الدكتور معين عبد الملك اطّلع ، خلال اللقاء الذي جرى على هامش مشاركته في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين المنعقد حاليا في مدينة دبي بدولة الامارات ، على توجهات البنك الدولي وإطار عمله الجديد، بتخصيص 45 بالمائة من تمويله السنوي للمشروعات المرتبطة بالمناخ للسنة المالية القادمة، والتي تشمل دعم الأشخاص في البلدان النامية على الصمود بشكل أفضل في مواجهة تداعيات تغير المناخ، وحماية النظم البيئية والتنوع البيولوجي.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بعلاقات التعاون المثمر والمستمر مع البنك الدولي، الذي كان ولايزال شريكاً استراتيجياً بالمشروعات التنموية في اليمن ، لافتاً إلى أهمية تحديد أولويات التعاون للفترة المقبلة .

وحث البنك الدولي على توسيع نطاق انتقال عملياته في اليمن من حالة الطوارئ إلى التنمية طويلة الأجل من خلال زيادة دعمه للقطاع الإنتاجي الاقتصادي الذي يتمتع بإمكانات عالية لخلق فرص العمل ، مع الاستثمار في قطاع الطاقة وتنمية رأس المال البشري والتمكين الاقتصادي للنساء والشباب.. لافتا الى ان النمو الاقتصادي بمثابة الحافز الذي يمكن أن يدفع اليمن بعيدا عن الفقر ويؤسس للسلام .

من جانبها، أشادت مديرة العمليات بالبنك الدولي، بمستوى تنفيذ المشاريع الممولة من البنك وتحقيق اهدافها، مؤكدة التزام البنك في تعزيز الشراكة ووضع اليمن على رأس قائمة الاجندة الدولية في الدعم الانساني والتعاون التنموي، مشيرة بانه سيتم استيعاب رؤية واولويات الحكومة في تدخلات البنك في اليمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن التعاون الثنائي البنك الدولي معين عبدالملك الامارات البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان تداعيات اغتيال إسماعيل هنية وعدد من القضايا

سرايا - تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس، اتصالاً هاتفياً من القائم بأعمال وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، علي باقري كني.

وبحث الوزيران، خلال الاتصال، التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وسبل خفضه، وحماية المنطقة من التبعات الكارثية لهذا التصعيد الذي يشكل وقف العدوان على غزة واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الخطوة الأولى نحو خفضه.

وبحث الوزيران تداعيات اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، في طهران، والذي دانه الأردن جريمة تصعيدية وخرقاً للقانون الدولي.

كما بحث الوزيران عدداً من القضايا الثنائية، واتفقا على اللقاء قريباً لبحث الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية.


مقالات مشابهة

  • “الدومة” و”الغزوي” يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك
  • وزارة الإسكان والوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان تعزيز التعاون وتنفيذ المشروعات
  • وزير المالية يلتقي نظيره النيجيري على هامش مؤتمر الكوكاس في أبوجا
  • الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان تداعيات اغتيال إسماعيل هنية وعدد من القضايا
  • خبير تحكيمي يحسم الجدل بشأن هدف البنك «الملغي» أمام الأهلي
  • وزير التربية والتعليم ووزير الموارد المائية يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • وزيرا التربية والتعليم والري يبحثان تعزيز التعاون بقضايا المياه
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي
  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي المثمر مع إيران
  • رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يستقبل وفدا من مركز اليابان للتعاون في الشرق الأوسط (JCCME)