يُنظم قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، غداً الاثنين، المهرجان الرياضي الثاني للقسم، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور وليد شوفي البحيري، عميد الكلية.

تنظيم المهرجان الرياضي الثاني لقسم الجغرافيا ونظم المعلومات 

ومن المقرر أنّ يتم خلال المهرجان الرياضي تنظيم دورة لكرة القدم يُشارك فيها عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلي عدد آخر من الأنشطة الرياضية، كما يتم في نهاية المهرجان تكريم المشاركين فيه.

وأكد الدكتور وليد شوفي البحيري، عميد كلية الآداب، أنّه يتم تنظيم المهرجان الرياضي لقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية للعام الثاني علي التوالي بعد أن تم إطلاق المهرجان لأول مرة في عام 2022.

تشجيع الطلاب على المشاركة الرياضية

وأوضح «البحيري»، أنّ المهرجان يأتي لتشجيع الطلاب على المشاركة الرياضية، وبمثابة انطلاقة لجميع الأقسام الأخرى بتفعيل النشاط الرياضي بين طلاب الكلية جميعاً، فى ظل توجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، للأنشطة والأفكار الإبداعية للطلاب.

أُنشئت كلية الآداب بمقر الجامعة بمدينة كفر الشيخ وبدأت الدراسة بها في العام الجامعي 1992 - 1993 باعتبارها فصولاً دراسية تابعة لكلية الآداب بجامعة طنطا، ثم استقلت مع استقلال جامعة كفر الشيخ في 2006 لدعم الفكر الإنساني كإحدى المنارات الثقافية بإقليم محافظة كفر الشيخ.

قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية

ويعتبر قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية من أهم أقسام الكلية البالغ عددهم 15 قسماً، ويتم التشعيب فيه بالفرقة الثالثة إلى «شعبة الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية - شعبة الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الآداب المهرجان الرياضي مدينة كفر الشيخ جامعة طنطا المهرجان الریاضی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية

يؤهل برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" في جامعة حلوان الأهلية الطلاب للتعامل مع تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة، والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها. 

يزود برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية خريجيه بالعلوم والمعارف والخبرات العملية اللازمة، ويؤهلهم لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية. 

ويمد برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

فرص عمل خريجي برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية 

ويؤهل برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات: نظم الاتصالات الحديثة، ونظم التصنيع الأوتوماتيكي، ونظم الأتمتة الصناعية، ونظم الزراعة الذكية، ومؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية.، والمستشفيات والمؤسسات الطبية، ووكالة الفضاء المصرية ومراكز الأبحاث. 

ويقضي الطالب ببرنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. 

ويمنح برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية درجة البكالوريوس في (هندسة الإلكترونيات التطبيقية).

ويقبل برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • المهرجان الثاني لحبوب بلادي واللوز يواصل فعالياته بالمندق
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون