اعتقلت القوات الإسرائيلية، ليلة السبت اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023 ، نحو 60 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم 5 طالبات جامعيات، ليرتفع الإجمالي إلى 3480 معتقلا منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبحسب بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير: "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد من الضفة نحو 60 مواطنا، بينهم 5 فتيات (طالبات جامعيات) وأسرى سابقون، علما أنه جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا".


وأوضح أن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل و رام الله ، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا جنين وسلفيت و بيت لحم ".


كما "رافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين"، وفقا للبيان.


وأفاد بأنه "بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو 3480"، بينهم "من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".


وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين​​​​​​.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بينهم صحفي.. الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء وحتى صباح اليوم الخميس (35) مواطنا على الأقل من الضّفة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة العشري: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة (فيديو)

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأنه من بين المعتقلين امرأة، وصحفي، ومواطن مريض بالسرطان، بالإضافة إلى معتقلين سابقين أفرج عنهم قبل فترة وجيزة، منهم المعتقل جمال الهندي الذي أمضى 22 عاماً في سجون الاحتلال.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على محافظات، رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.

يُشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.

وقد استشهد مواطنان، فيما أصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس،  في قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، في قصف طائرات الاحتلال مدينة رفح.

فيما أصيب عدد من المواطنين بجروح، غالبيتهم أطفال، جراء إلقاء طائرة الاحتلال من نوع "كواد كابتر" قنبلة صوبهم في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع، فيما يتواصل القصف المدفعي غرب المخيم.

كما يواصل الاحتلال إطلاق الرصاص في مناطق شمال البريج.

وأعلنت طواقم الدفاع المدني صباح اليوم عن انتشال جثامين امرأة وطفلتين من الشقة السكنية التي قصفها الاحتلال في شارع الثلاثيني جنوب مدينة غزة، وتعود لعائلة الحداد، ولا يزال شهيدان تحت الأنقاض، وطواقم الدفاع المدني تواجه صعوبات في انتشالهما، ما يرفع حصيلة شهداء هذه العائلة إلى خمسة.

مقالات مشابهة

  • بينهم صحفي.. الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا في الضفة
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة