سقطرى((عدن الغد )) خاص

تفقد وكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد السقطري ومساعد قائد قوة٨٠٨ للدعم والإسناد العقيد بحري ركن عبدالرحمن الأحمري سير العمل في ترميم طريق شعاب المتضرر من اعصار تيج ,  بدعم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وقوة ٨٠٨للدعم والإسناد والسلطة المحلية في المحافظة.

وأطلع السقطري والأحمري على سير العمل في ترميم طريق الرئيسى والفرعي لمنطقة شاعب ، والدي يربط المنطقة وقرها بالعاصمة حديبوة شمالا ومنطقة نوجد جنوب المحافظة موكدين بإن السلطة المحلية تولي إهتماها  لإعادة جميع الطرق العامة في الجزيرة للخدمة بعد الأضرار الحاصلة لها من إعصار تيج تخفيفا عن معاناة أهالي المحافظة.

وثمن السقطري جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية والمتمثل بمكتب البرنامج السعودي وقوة ٨٠٨للدعم والإسناد تجاوبهم الإنساني لفتح طريق شاعب الرئيسي والفرعي والدي يضم قرابة مائة قرية سكنية يسهم من خلاله  تسهيل حركة المواطنين لمناطقهم بعد توقفه كليا وخروجه عن الخدمة نتيجة الأضرار التي لحقت به جراء إعصار  تيج .

ووجها السقطري جزيل الشكر والعرفان إلى ملك الإنسانية الملك "سلمان بن عبد العزيز" وولي عهده الأمين وللحكومة السعودية وشعبها الشقيق على وقوفهم جنب إلى جنب السلطة المحلية وأهالي المحافظة من خلال مشاريعهم التنموية والإغاثية عبر قوة ٨٠٨للدعم والإسناد والبرنامج السعودي ومركز الملك سلمان للاغاثه والأعمال الانسانية.

من جانبهم ثمنوا أهالي منطقة شاعب  جهود ودعم قيادة قوة ٨٠٨للدعم والإسناد  والسلطة المحلية على تلبية ندائهم وفتح الطريق الذي يعتبر الشريان الأساس لقرى منطقة شاعب والذي تضرر أوخر شهر اكتوبر الماضي نتيجة للأمطار الغزيرة من إعصار تيج الدب ضرب المحافظة وخلف أضرار كبيرة في الطرقات والممتلكات الخاصة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لضمان وصول الخدمات المواطنين بالشكل الأمثل. 

10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و 500 ألف جنيه

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل ومٌمثلي الشركات المُسند لها مشروعات الرصف، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، بإجمالي 10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و500 ألف جنيه. 

مٌتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل

وخلال الاجتماع كلف محافظ الشرقية نائبة المحافظ بمُتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل المختلفة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الرصف والأعمال الصناعية وتسريع وتيرة العمل بها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، قائلاً إن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف، يأتي ذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة. 

تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل

أوضح محافظ الشرقية أنه جرى تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بإنهاء أعمال الرفع المساحي، وبدء تنفيذ الأعمال التمهيدية للرصف والتطوير والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الاستثمارية .

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • قرار مفاجئ من محافظ أسيوط يغير خريطة العمل الحكومي
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي