أعلنت نيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أنه سيتم صرف مستحقات الدفعة الأولى بالمرحلة السادسة لمبادرة السداد النقدي الفوري من خلال البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات.

أخبار متعلقة

وزير المالية عقب موافقة »النواب» على مشروع قانون إلغاء إعفاءات الدولة: ترجمة للتكليفات الرئاسية

وزير المالية: إجمالي المصروفات 2.

13 تريليون جنيه بنسبة نمو 16.3%

وزير المالية: نتطلع لجذب شرائح جديدة من المستثمرين ببرنامج «الطروحات الحكومية»

وقالت «منصور»، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه تم صرف أكثر من ٤٢ مليارجنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر ٢٠١٩ وحتى الآن، بالتعاون والتنسيق مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة، وصندوق تنمية الصادرات.

أشارت إلى أن المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» تستهدف توفير سيولة نقدية للشركات المصدرة لتحفيزها على التوسع في الأنشطة الإنتاجية والتصديرية؛ خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتلقي بظلالها على اقتصادات مختلف الدول بما فيها مصر.

وزير المالية صرف مستحقات سداد نقدى فورى مصدرين بنوك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزير المالية بنوك وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح، وتم سداد جميع المستحقات وأن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام مما ساهم في زيادة عمليات التوريد، إذ تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى 3 ملايين و551 ألف طن، وتخطى المستهدف هذا العام نتيجة الأراضي المستصلحة حديثًا في توشكى وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشار علي مصيلحي، خلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح، إلى استمرار العمل ببعض المواقع في عدد من المحافظات لإستلام الأقماح المحلية، منوهاً بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها. وذكر أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد.وأثنى الوزير على موافقه مجلس الوزراء على زيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للأردب، و جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديدة للقمح والبنك الزراعي، وكل الجهات المسوقه سواء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع، لافتًا إلى أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر.

من جهته، قال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام مع سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد، وأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل أية شكوى من الموردين أو المزارعين.

اقرأ أيضاًمدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • نظام سداد جدية حجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر.. وطريقة دفع الأقساط
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • في اجتماع المالية مع الصاغة.. ضرورة الالتزام التام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • «خبراء الضرائب»: استحداث «المقاصة» لمستحقات المستثمرين يزيد النمو
  • وزير الزراعة: نسعى لزيادة كميات الصادرات المصرية إلى الجانب الروسي
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني للسيارات