افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، المهرجان الكشفي الأربعون والإرشادي الرابع والعشرون، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وذلك بأرض المجمع الأوليمبي للرياضات المائية. 

بدء المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالة المنوفية

شارك في المهرجان 11 كلية من كليات الجامعة وهم، التمريض والآداب والهندسة والذكاء الاصطناعي والعلوم الصحية والتجارة والزراعة والتربية والتربية الرياضية والتربية النوعية والطب البيطري.

ويقام المهرجان تحت إشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب والدكتور وليد حسين طلعت مدير إدارة الجوالة بالجامعة.

بدأت الفعاليات بالقرآن الكريم بصوت الطالب محمد علي الشبيني، ثم كلمة قائد المهرجان وطابور عرض الكليات المشاركة وتسليم أعلام المهرجان ورفعها، ثم أطلق الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة إشارة بدء المهرجان ورفع علم مصر والجامعة على أرض المخيم بمشاركة عدد من طلاب مدرسة التربية الإسلامية ومدرسة المساعي المشكورة بشبين الكوم.

القاصد: حريصون على تأهيل الطلاب علمياً وثقافياً ورياضياً

وتفقد رئيس جامعة المنوفية، أراضٍ الجوالة وحرص على التقاط الصور التذكارية مع جوالي وجولات الجامعة، لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة العمل والتنافس الشريف.

وأشاد «القاصد»، بالمهرجان الكشفي ومعروضات الطلاب بالكليات المختلفة، موضحا أن جوالي الجامعة يتنافسون في 6 مجالات هي، المجال الديني ومجال القيم والاتجاهات، والمجال الكشفي والإرشادي، والمجال الثقافي، والمجال الفني والمعارض، ومجال الخدمة العامة، ومؤكدا حرص الجامعة على تأهيل الطلاب علمياً وثقافياً ورياضياً، وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة المختلفة ودعم الطلاب المبتكرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنوفية أخبار جامعة المنوفية المهرجان الکشفی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء.

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

أكد حتاتة، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب.

مقالات مشابهة

  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة