أيدت محكمة النقض حكم محكمة جنايات شبرا الخيمة الصادر بشأن قيام مبيض محارة بإنهاء حياة زوجته بمنطقة الخصوص، بإعدام "مبيض المحارة" بعدما قرر فضيلة مفتى الجمهورية، إعدامه لقتله زوجته بسلاح أبيض.


كان أمر إحالة المتهم  "م أ أ "39 سنة، مبيض محارة أسند له قتل زوجته المجني عليها "و.ع.س" 38 سنة ربة منزل وأنه نفاذا لهذا الغرض أعد مبيض محارة الخصوص سلاحا أبيض عبارة ، وما أن ظفر بها حتي سدد لها طعنة بالرقبة أحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أسندت للمتهم حيازة وإحراز سلاح أبيض بغير مسوغ قانونى من الضرورة المهنية أو الحرفية.


وشهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية مصرع ربة منزل على يد مبيض محارة وتبين أنه زوجها، وذلك بعد طعنها بسلاح أبيض عبارة بالرقبة، على إثر مشاجرة نشبت بينهما، وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعى وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وشهود العيان والتحفظ على مبيض محارة الخصوص قيد التحقيقات.


وكان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة الخصوص بورود بلاغ بوجود جثة لربة منزل بها ذبح بالرقبة بمنطقة شارع الرشاح بدائرة القسم.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبيّن وفاة ربة المنزل 38 سنة على أيدى زوجها مبيض محارة 39 سنة حيث نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها بذبح من رقبتها حتى فارقت الحياة وجرى التحفظ على المتهم، ونقل الجثة لمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة مبيض محارة مفتى الجمهورية القليوبية مبیض محارة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول اجتماع له بمسؤولي شركة نهضة مصر، الشركة المسؤولة عن ملف النظافة بمدن شبرا الخيمة والخصوص. وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق بيئة صحية آمنة لهم .
وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على ضرورة إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود؛ لضمان نظافة شوارع مدن شبرا الخيمة والخصوص بشكل دائم . ووجه تعليمات صارمة بمنع أي تراكمات للقمامة في الشوارع، مع ضرورة رفع القمامة بشكل دوري وفوري .


وأثنى المحافظ، على جهود شركة نهضة مصر في الفترة الماضية، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون المثمر بين المحافظة والشركة لتحقيق أفضل النتائج في مجال النظافة. كما وجه عطية بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للشركة لتمكينها من أداء مهامها على أكمل وجه.
 

وناقش الاجتماع خطة عمل شاملة للارتقاء بمنظومة النظافة في مدن شبرا الخيمة والخصوص . 

وتضمنت الخطة عدداً من المحاور الرئيسية، منها زيادة عدد سيارات القمامة ونطاق عملها وتفعيل دور عمال النظافة وتدريبهم بشكل دوري ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة وفرض عقوبات صارمة على المقصرين بمنظومة النظافة .
وأكد المحافظ على التزام المحافظة القوي بتحسين البيئة العامة في جميع مدن المحافظة، وأن ملف النظافة سيظل على رأس أولويات عملها خلال الفترة القادمة.

دعا جميع المواطنين إلى التعاون مع المحافظة والشراكة للحفاظ على نظافة شوارعهم وبيئتهم، مؤكدًا أنه سيقوم بشن جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر مشيراً أن هذه الجولات المفاجئة تأتي في إطار حرصه على ضمان تطبيق الخطة الموضوعة للارتقاء بمنظومة النظافة في المحافظة، والتأكد من التزام شركة نهضة مصر بجميع بنود الاتفاق المبرم بينها وبين المحافظة.
 

وأشارإلى أنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها خلال هذه الجولات، مؤكدًا على أنه لن يقبل أي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم .


ويعد هذا الاجتماع خطوة هامة في إطار جهود محافظة القليوبية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق بيئة صحية آمنة لهم. ونأمل أن تُثمر هذه الجهود عن نتائج إيجابية على أرض الواقع تُساهم في ارتقاء مستوى حياة المواطنين في مدن شبرا الخيمة والخصوص .


وحضر الاجتماع كل من الأستاذ حسام إمام رئيس شركة نهضة مصر والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء أحمد شريف لطفي نائب رئيس شركة نهضة مصر واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني وفاطمة الزهراء مدير الشئون المالية والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني والدكتور محمد علام مدير الشئون القانونية والدكتور محمد عبد الله مدير إدارة المخلفات الصلبة عدد من ممثلي شركة نهضة مصر من بينهم المهندس محمد عبد اللطيف، العضو المنتدب للشئون الفنية ، والمهندسة رندا فضه، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات وإبراهيم كمال ، رئيس قطاعات النظافة الحضرية وإيمان محمد، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات وعمرو بشير، مدير إدارة تنميه الأعمال والمشرف العام على العلاقات العامة .

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة صاحب جيم قتل على يد بلطجي بشبرا
  • ننشر أول صورة للمتهم بقتل شاب بسبب طائرة ورقية في بولاق الدكرور
  • إصابة عددا من الأشخاص في حادث تصادم أعلى دائري أم بيومي بشبرا الخيمة
  • مصرع مدرب جيم على يد جاره بشبرا الخيمة
  • مقتل مدرب جيم أثناء تدخله لفض مشاجرة بين جيرانه بشبرا الخيمة
  • مقتل مدرب جيم بسبب دفاعه عن "مسن" بشبرا الخيمة
  • مقتل مدرب جيم بشبرا الخيمة تدخل لفض مشاجرة بين جيرانه على مسح السلم
  • كان يدافع عن مسن.. مقتل مدرب جيم على يد بلطجي بشبرا الخيمة
  • الإعدام شنقا حتى الموت بحق مدان قتل والدة عشيقته في النجف
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة