بدأت سفارة مصر فى العاصمة الكندية "أوتاوا" والقنصلية العامة بـ"مونتريال" صباح اليوم الأحد، "بتوقيت كندا" فى استقبال الناخبين، فى اليوم الثالث والأخير من تصويت المصريين بالخارج فى الإنتخابات الرئاسية 2024، وذلك حيث بدأ المصريون فى التوافد من أوتاوا وبعض المقاطعات منذ مساء أمس إلى مقر اللجنة الفرعية بالسفارة، وفقا لتعليمات الهيئة العليا للانتخابات.

انطلاق التصويت بالانتخابات الرئاسية فى سفارة مصر بنيوزيلندا لليوم الثاني تزايد أعداد الناخبين بمقر سفارة مصر بالأردن للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

وشهد أمس السبت، إقبالا كبيرا من المصريين من كافة المقاطعات الكندية على مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في أوتاوا، حيث وصلت رحلات قادمة من مدن "تورونتو ومسيساجا وبرامبتون وأوكفيل" إلى العاصمة، للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية، واستمر التوافد حتي اللحظات الأخيرة.

وبدأ المصريون في الخارج التصويت في الانتخابات الرئاسة 2024 في الأول من شهر ديسمبر الجاري، وعلى مدار ثلاثة أيام تنتهي اليوم في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وخلال اليوم الأول والثانى لتصويت المصريين في الخارج، شهدت سفارات وقنصليات الدولة المصرية إقبالاً ملحوظاً بمختلف الدول، ما عكس حرص الناخبين على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، وسط انتظام في عملية التصويت منذ بداية العملية الانتخابية في نيوزيلندا، أول لجنة انتخابية تفتح أبوابها، وصولاً إلى قنصلية مصر في لوس أنجلوس، التي تعد آخر لجنة تستقبل ناخبين بموجب فروق التوقيت.

وحملت رسائل المصريين في الخارج خلال أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، مشاعر صادقة عكست ارتباطهم الوثيق بقضايا الوطن وتحدياته.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفارة مصر القنصلية أخر أيام التصويت سفارة مصر

إقرأ أيضاً:

عيسى إسكندر يهنئ السفير نبيل حبشي بعد توليه شؤون المصريين في الخارج

تقدم عيسي إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا، بخالص التهاني  للسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية بمناسبة توليه شؤون المصريين في الخارج.

وقال إسكندر: "أتمنى لسعادة السفير نبيل حبشي دوام التوفيق والتميز والتقدم في عمله، وأدعو الله أن يديم عليه التميز والتقدم والنجاح".

وأكد إسكندر أن المصريين في الخارج في خدمة بلدهم مصر وهم القوى الناعمة في الخارج ومن اكبر الداعمين لمصر من الناحية الاستثمارية ومن خلال التحويلات ، وأنهم دائما وابدا وراء الدولة المصرية الجديدة وداعمين لرئيسهم ودولتهم،وستظل مصر فى قلوبنا مهما كنا بعيدين عنها.

وفي وقت سابق تقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن ايطاليا، واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بخالص التهاني للسيد الوزير بدر عبد العاطي على ثقة القيادة السياسية  وتولي سيادته لوزارة الخارجية، وكذا النائبان لوزارة الخارجية السفير نبيل رياض حبشي والسفير ابو بكر محمد حنفي محمود،  وخالص الامنيات الطيبة لسيادتهم بالتوفيق والتقدم والسداد.

مقالات مشابهة

  • عيسى إسكندر يهنئ السفير نبيل حبشي بعد توليه شؤون المصريين في الخارج
  • من يحق له التصويت في انتخابات برلمان كردستان؟
  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • بهجت العبيدي: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد دورهم في الاقتصاد المصري
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • هل تستطيع كامالا هاريس هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة؟
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ السفير نبيل حبشي
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين