وجَّه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بصرف إعانة فورية عاجلة لـ «نعمة.ي» مطلَّقة، وتبلغ من العمر 44 عامًا، وتعاني من ظروف صحية تمنعها من العمل، ولديها 3 أبناء في مراحل التعليم المختلفة.

استقبل أحد الباحثين في «بيت الزكاة والصدقات» السيدة «نعمة.ي» وتسلم منها الأوراق والتقارير الطبية لحالتها، وبعد فحص تلك الأوراق من قبل الإدارة العلاجية ببيت الزكاة والصدقات، تبين أنها تعاني من الإصابة بأورام سرطانية ولا تستطيع القيام بأي عمل في الفترة الحالية، ومن ثم وجَّه الإمام الأكبر شيخ الأزهر بصرف إعانة عاجلة لها ولأولادها.


يُقدِّم بيت الزكاة والصدقات عددًا من المبادرات لإدخال السرور على أهالينا في كل أنحاء الجمهورية، كما يتبنى البيت كثيرًا من الاستجابات السريعة للاستغاثات والحالات التي يرصدها في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، التي تتطلب تدخلًا سريعًا.

جدير بالذكر أن بيت الزكاة والصدقات يُقدِّم مساعدات نقدية مباشرة للأُسَر أو الأفراد الذين لم تتوافر لهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدِّم مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، ويعمل على تيسير زواج الفتيات غير القادرات على الزواج، ويساعد في علاج المرضى، ويسدد ديون الغارمين.

أكَّد «بيت الزكاة والصدقات» أن أموال الزكاة والصدقات التي تُقدَّم طوعًا من الأفراد أو غيرهم، وكذلك التبرعات والهبات والوصايا والإعانات التي يتلقاها البيت توجَّه في مصارفها الشرعية، التي وردت في قول الله عز وجل: {‌إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات يوجهه بصرف إعانة عاجلة الامام الاكبر ذوي الاحتياجات الخاصة بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

فيديو صادم لسيدة تحاول خطف طفل من والدته بالغربية

انتشر في الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر محاولة اختطاف طفل صغير، إحدى محال السوبر ماركت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

فيديو اختطاف طفل من سوبر ماركت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لسيدة رصدت أحد الأطفال داخل سوبر ماركت في طنطا، وانتهزت فرصة انشغال والدته عنه، وقامت بالإمساك به، محاولة الخروج به من السوبر ماركت مصطحبة الطفل.

خدوا بالكم من عيالكم كويس اوي محدش يسيب ابنه من ايده pic.twitter.com/l8P3T975d6

— y7ea_aly (@y7ea_aly) June 28, 2024

لكن والدته انتبهت، وأخذت طفلها من يد الخاطفة في آخر لحظة، وعندما سئلتها والدة الطفل، عللت السيدة التي قامت بـ محاولة اختطاف الطفل إنها اعتقدت أنه طفلها.

خطف طفل من سوبر ماركت

وأثار هذا الفيديو غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت المخاوف بين الآباء والأمهات على نطاق واسع، حيث حذر النشطاء من خطورة ترك الأطفال وحدهم في الأماكن العامة بسبب ترصد الخاطفين للأطفال.

فيديو اختطاف طفل من سوبر ماركت

وعبرت والدة الطفل عبر حسابها على «فيسبوك»، قائلة: «كان ممكن أرجع بيتي بدون ابني عشان الست دي قررت في لحظة إنها تخطفه وتحرق قلبي عليه طول العمر لولا ربنا ستر ولحقتها، الله أعلم حرقت قلب كم أم على ابنها».

وتابعت: «لكن للأسف لم نتمكن من احتجازها حتى قدوم الشرطة، لكن سيتم القبض عليها بإذن الله».

ضبط سيدة فيديو اختطاف طفل من سوبر ماركت

وتمكن ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية اليوم، من ضبط السيدة التي تتواجد بالفيديو، عقب محاولة ارتكابها واقعة خطف طفل من يد والدته أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بمدينة طنطا وتم اقتيادها إلى ديون القسم وتحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق.

فيديو اختطاف طفل من سوبر ماركت

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بورود بلاغ رسمي من والدة الطفل صاحب الواقعة وافادتها بموقع ارتكاب الواقعة.

القبض على سيدة فيديو اختطاف طفل من سوبر ماركت

انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم تفريغ كاميرات مراقبه داخل سوبر ماركت وتحديد هوية السيدة التي حاولت اصطحاب الطفل خلسة إلى خارج سوبر ماركت.

فيديو اختطاف طفل من سوبر ماركت

وبتقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهمة بارتكاب الواقعة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاً«كروان الدقهلية».. المنشدة شروق إبراهيم: حفظت القرآن وعمري 11 سنة.. ووالدتي علمتني مخارج الحروف

صاحبة فيديو رقص حفل التخرج باكية: «أنا بطلة تايكوندوا.. ومعملتش أي تجاوز» «فيديو»

بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • الحسن أبكر يوجه رسالة عاجلة لمجلسي النواب والشورى ويحذر من ‘‘مؤامرة’’ تحاك في مسقط!!
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • فيديو صادم لسيدة تحاول خطف طفل من والدته بالغربية
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء