أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات إذ تشهد انخفاض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية، مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى فرص سقوط الأمطار الرعدية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات 

وعن حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات تشير التوقعات أن تشهد البلاد الثلاثاء 5 ديسمبر فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية على محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر، وتكون متوسطة على محافظات السواحل الشمالية الغربية مع نشاط للرياح والشبورة المائية.

الظواهر الجوية في طقس المحافظات الأيام القادمة 

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأربعاء 6 ديسمبر تشهد المحافظات استمرار تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية بداية من الساعة 4 فجراً حتى 8 صباحا وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر أثناء، وفرص سقوط أمطار تصل إلى 30%، ونشاط للرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار في المحافظات الخميس7 ديسمبر، إذ تشهد البلاد رياح مثيرة للرمال مع الشبورة المائية الكثيفة، وفيما يتعلق بحالة الطقس بداية من يوم الجمعة 8 ديسمبر والسبت 9 سبتمبر تشهد البلاد فرص سقوط أمطار تصل إلى 40% على مدار اليوم، مع نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات حالة الطقس حالة الطقس الأيام المقبلة حالة الطقس في مصر حالة الطقس في المحافظات حالة الطقس الأیام فی المحافظات فرص سقوط

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد  أن يشهد غدًا الثلاثاء، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

ولفتت إلى أن الطقس يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدًا الثلاثاء: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيلها!
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس في خريف 2024.. ظواهر جوية عنيفة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية ونشاط للرياح
  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات
  • موجة حارة قادمة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة