(أ ش أ):
قال وزير العمل حسن شحاتة إننا نحرص على التطوير المُستمر في منظومة التدريب المهني بالتعاون مع شركاء التنمية والعمل خاصة في القطاع الخاص؛ بهدف تأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل بما يتماشى مع معايير الجودة المهنية ومتطلبات السوق المحلية والعالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الأحد، مع وفد مؤسسة "طفرة للتنمية" برئاسة الدكتور محمد شلبي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة الإجراءات الأولية لبدء مشروع (مهني 2030) بجميع المحافظات، والذي يستهدف تنفيذ برامج تدريب مهني مُشتركة وطويلة المدى، وذلك بمشاركة مراكز تدريب خاصة ومُدربين ومُتدربين، حيث تتراوح دوراتها التدريبية ما بين 3 إلى 12 شهرًا على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف الوزير، أن الدولة تشجع على التعاون مع القطاع الخاص بكافة المجالات باعتباره قاطرة التنمية، داعيًا المراكز الخاصة المُتخصصة في مجال التدريب المهني والمُدربين والمُتدربين ذات الصلة بهذا الملف، لمواصلة تسجيل بياناتهم على الرابط الإلكتروني المُرفق مع هذا البيان للمشاركة في المشروع.

من جانبه.. استعرض مستشار تطوير الأعمال والمشروعات بمؤسسة طفرة للتنمية الدكتور شادي شلبي، الموقف الحالي للمشروع والمجهودات المبذولة والنتائج التي وصلت لها اللجنة التنفيذية المُكونة من الوزارة ومؤسسة طفرة حتى الآن.

وقال إنه تم إطلاق موقع إلكتروني للتعريف بالمشروع تيسيرًا على المواطنين وتفعيل منظومة إلكترونية متكاملة لإدارة التدريب المهني لإدارة عناصر العملية التدريبية "مركز التدريب"، وتكوين فرق العمل للجودة، والاعتماد والإشراف الفني ومراجعة صلاحيات المراكز والحقائب التدريبية والمدربين والفنيين.

وتابع أنه تم أيضًا وضع معايير تراخيص وضّم المراكز المهنية للمشروع، وتطوير الحقائب التدريبية والجدارات، والأُطر المُحددة لكل برنامج تدريبي حيث تم الانتهاء من تطوير 40 برنامجًا مهنيًا حتى الآن، وبدء تفعيل العمل والتعاون مع القطاع الخاص وزيارة مراكز التدريب المهني بـ21 محافظة.

ويأتي التعاون بين الوزارة ومؤسسة "طفرة" في إطار توجهات الدولة بشأن مشاركة القطاع الخاص بكافة برامج ومشروعات التنمية باعتباره شريك رئيسي في عمليات التنمية؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما تعكف وزارة العمل على تنفيذه بتوجيهات مُستمرة من وزير العمل خاصة في برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب على مهن المستقبل التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

كما يأتي هذا التعاون في إطار رؤية وزارة العمل وأهدافها ودورها في رسم السياسة القومية لتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين لسد احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، والإشراف على تنفيذها من خلال مراكز التدريب المهني على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزير العمل حسن شحاتة التدريب المهني طوفان الأقصى المزيد التدریب المهنی القطاع الخاص سوق العمل

إقرأ أيضاً:

مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها

أكد السفير رؤوف سعد، مستشار وزيرة البيئة للاتفاقيات متعددة الأطراف، أن تقرير جامعة أكسفورد حول جهود 72 دولة في تغير المناخ أظهر احتلال مصر مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بها، بفضل الخطط الاستراتيجية الطموحة المنفذة على أرض الواقع.

وأشاد في بيان صحفي بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مصر في مجال حماية البيئة ومواجهة آثار التغيرات المناخية، مُوضحا أن جهودها حظيت بثناء وتقدير عالميين من خلال تقارير دولية مرموقة صدرت مؤخرًا.

تطور العمل المناخي

وأشار في بيان صحفي اليوم إلى إطلاق تقرير مراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وتقرير التحليل القطري للبيئة بالتعاون مع البنك الدولي، والتي أظهرت جميعها جهود مصر الحثيثة لربط البيئة بمختلف قطاعات التنمية.

حماية الموارد الطبيعية 

وتشمل هذه الجهود زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وحماية الموارد الطبيعية وتعزيز التنوع البيولوجي.مكافحة التلوث ودعم مشروعات إعادة التدوير وتحويل النفايات إلى طاقة، مؤكدا أن هذه الإنجازات تُثبت التزام مصر الراسخ بأهداف التنمية المستدامة وحرصها على حماية البيئة للأجيال المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها